اشتباكات وقصف لـ قوات نظام الأسد غربي حلب (فيديو)

تاريخ النشر: 31.08.2020 | 06:48 دمشق

إسطنبول - خاص

اندلعت اشتباكات متقطعة بين الفصائل العسكرية وقوات نظام الأسد مدعومةً بميليشيات إيرانية في ريف حلب الغربي، وسط قصفٍ مدفعي لـ"النظام" على المنطقة.

وقال مراسل تلفزيون سوريا إنّ قوات النظام استهدفت بقذائف هاون والرشاشات الثقيلة، مساء أمس الإثنين، قرى (تقاد، وكفرتعال، وكفرعمة) قرب مدينة الأتارب في ريف حلب الغربي.

وحسب ناشطين، فإن القصف تزامن مع اشتباكات دارت بين الفصائل العسكرية وقوات النظام والميليشيات المساندة لها على محور قرية تقاد، قتل على إثرها أحد مقاتلي الفصائل (آغا إبراهيم جانودي) مِن أبناء مدينة عندان شمالي حلب.

وأشار الناشطون إلى أن هذه الاشتباكات هي الأول مِن نوعها على جبهة ريف حلب الغربي منذ الاتفاق الروسي التركي، يوم الخامس مِن شهر آذار الماضي، والذي نص على وقف إطلاق النار في منطقة إدلب والأرياف المتصلة بها مِن محافظات حلب وحماة واللاذقية، إضافةً لـ تسيير دوريات مشتركة على الطريق الدولي حلب - اللاذقية (M4).

يوم الإثنين الفائت، وقعت مجموعة عناصر مِن الميليشيات الإيرانية في حقل ألغام وكمين متقدّم للفصائل العسكرية على محور "الفوج 46" في منطقة الأتارب، ما أسفر عن سقوط عدد كبير مِن عناصر المجموعة بين قتيل وجريح.

اقرأ أيضاً.. مقتل مجموعة مِن ميليشيات إيران في ريف حلب الغربي

يشار إلى أن محاور عدّة في ريف حلب الغربي تشهد عمليات قصفٍ متقطعة مِن قبل قوات نظام الأسد والميليشيات الإيرانية، في ظل خرق مستمر لـ اتفاق وقف إطلاق النار في المنطقة.