اشتباكات غرب حلب وتركيا تنشئ نقطة عسكرية جديدة

تاريخ النشر: 05.03.2020 | 16:14 دمشق

تلفزيون سوريا - خاص

أنشأ الجيش التركي، اليوم الخميس، نقطة مراقبة عسكرية جديدة في ريف حلب الغربي، تزامناً مع اشتباكات بين الفصائل العسكرية وقوات نظام الأسد مدعومةً بالميليشيات الإيرانية المساعدة لها في المنطقة.

وقالت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا، إن رتلا عسكرياً للقوات التركيّة مؤلّفاً مِن عشرات الجنود والآليات عسكرية وناقلات الجند والدبابات، توجّه إلى بلدة كفرناصح غرب حلب، وأنشأ نقطة عسكرية جديدة داخل البلدة.

وتزامن إنشاء النقطة العسكرية الجديدة، مع اشتباكات ما تزال مستمرة بين قوات النظام والفصائل العسكرية في محاور عدّة غرب حلب، أبرزها "الشيخ عقيل" التي انسحبت منها الفصائل بعد ساعات مِن سيطرتها عليها، نتيجة القصف الجوي الروسي المكثّف.

وكانت الفصائل العسكرية قد أعلنت، أمس، استعادة السيطرة على بلدة الشيخ عقيل خلال عملية عسكرية أطلقتها في ريف حلب الغربي، وتمكّنت مِن قتل وجرح عشرات العناصر لـ قوات النظام داخل البلدة.

وأضاف المراسل، أن الفصائل ما تزال تحكم سيطرتها على "تل الراقم" القريب غرب حلب، الذي سيطرت عليه خلال العملية العسكرية، أمس، باشتباكات أسفرت عن مقتل وجرح عدد مِن عناصر قوات النظام والميليشيات الإيرانية المساندة لها.

وحسب مصادر لـ تلفزيون سوريا، فإن معارك ريف حلب الغربي، أمس، لم تشهد وجوداً كبيراً لـ قوات النظام، وأن الأخيرة سلّمت محاور القتال لـ ميليشيات شيعية مِن "حزب الله، ونبل والزهراء" التابعة لـ إيران، مؤكدة مقتل 15 عنصراً منهم بغارة نفّذتها طائرة تركية مسيّرة، استهدفت رتلاً للميليشيات في بلدة قبتان الجبل.

اقرأ أيضاً.. ميليشيا إيران تعيد انتشارها في حلب وإدلب وتتكبّد خسائر كبيرة

وسبق أن استقدمت القوات التركيّة تعزيزات كبيرة وثبّتت نقاطا عسكرية جديدة في ريفي حلب وإدلب، مع تصاعد المعارك التي تخوضها بالاشتراك مع الجيش الوطني السوري ضمن عملية "درع الربيع"، ضد "النظام" والميليشيات المساندة له في المنطقة.

يشار إلى أنّ القوات التركية كثَّفت مِن استهدافها لـ مواقع قوات النظام والميليشيات المساندة لها في الشمال السوري، بعد الهجوم الذي أودى بحياة 34 جندياً تركياً جنوب إدلب، إضافةً لـ انتهاء المهلة التي حددها الرئيس التركي - حتى نهاية شباط - لـ انسحاب قوات النظام إلى حدود "اتفاق سوتشي 2018".

اقرأ أيضاً.. تركيا تعلن خسائر "النظام" خلال الـ 24 ساعة الماضية

مقالات مقترحة
10 حالات وفاة و139 إصابة جديدة بكورونا في سوريا
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر