اشتباكات داخل بلدة النيرب وتدمير 5 دبابات لـ"النظام"

20 شباط 2020
تلفزيون سوريا - خاص

تشهد بلدة النيرب المجاورة لـ مدينة سراقب شرق إدلب، اشتباكات "عنيفة" بين قوات نظام الأسد والفصائل العسكرية، التي أطلقت بالاشتراك مع الجيش التركي، ظهر اليوم الأربعاء، معركة ضد "النظام" في البلدة.

وقالت مصادر لـ موقع تلفزيون سوريا، إن الفصائل العسكرية تمكّنت مِن السيطرة على معظم بلدة النيرب، إلّا أن مجموعة لـ قوات النظام ما تزال متمركزة في الكتلة الشرقية للبلدة، تحاول الفصائل السيطرة عليها.

وأضافت المصادر، أن الفصائل العسكرية دمّرت بصواريخ مضادة للدروع خلال الاشتباكات الجارية في بلدة النيرب وعلى محور سرمين، أربع دبابات وعربة BMP لـ قوات النظام واستولت على عربة أخرى، كما أسقطت بمضادات أرضية، طائرتي استطلاع تابعة للقوات الروسيّة.

وتتزامن الاشتباكات في بلدة النيرب، مع غارات تشنّها طائرات حربية روسيّة على محاور بلدتي سرمين وقميناس المجاورتين، إضافةً لـ غارات مماثلة على مناطق متفرقة في جبل الزاوية جنوب إدلب.

كذلك، أعلنت الجبهة الوطنية للتحرير التابع للجيش الوطني السوري، أن الفصائل دمّرت دبابة لـ قوات النظام استهدفتها بصاروخ مضاد للدروع على محور "الصالحية" غربي بلدة آفس في ريف إدلب الشرقي، كما دمّرت قاعدة صواريخ "كورنيت" بصاروخ مماثل على محور بلدة داديخ في الريف الجنوبي الشرقي.

وكانت الفصائل العسكرية بالاشتراك مع القوات التركيّة أعلنت، ظهر اليوم الخميس، بدء عملية عسكرية ضد قوات النظام والميليشيات المساندة لها في منطقة النيرب شرق إدلب، فيما ذكرت قناة "سي إن إن تورك"، أن المدفعية التركية استهدفت مواقع لـ"النظام" في المنطقة، تمهيداً لتقدّم دبابات الجيش التركي.

اقرأ أيضاً.. بدء عملية عسكرية للفصائل والجيش التركي شرق إدلب

ويأتي ذلك، عقب تصريحات للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمس الأربعاء، أكّد فيها أن انطلاق عملية إدلب "باتت مسألة وقت"، مؤكداً بالقول "ذات ليلة قد نأتي على حين غِرّة".

يشار إلى أن تركيا رفعت مِن حدة تصريحاتها وتهديداتها لـ نظام الأسد، عقب اجتياح "النظام" - بدعم جوي روسي - مناطق واسعة مِن ريفي إدلب وحلب (منطقة خفض التصعيد الرابعة)، ما دفعها لـ تعزيزنقاط المراقبة التابعة لها في المنطقة، وإحداث نقاط جديدة بلغ عددها جميعها 36 نقطة عسكرية.

اقرأ أيضاً.. كيف سيطر النظام على 2000 كم مربع وما هي خسائره؟ (تسلسل زمني)

الشبكة السورية توثق مقتل 145 مدنياً خلال شهر آذار
مفوضية حقوق الإنسان: الوضع في سجون النظام ينذر بالخطر
إجراءات وقائية ضد كورونا في قباسين والصحة تضبط المخالفين
ترامب يتوسط بين السعودية وروسيا لوقف هبوط أسعار النفط
عدد الإصابات بفيروس كورونا في نيويورك يتجاوز الـ 100 ألف
أردوغان يعلن عن قرارات جديدة للحد من انتشار فيروس كورونا
أنقرة تعيد هيكلة فصائل إدلب وتنخُب أربعة "ألوية كوماندوس"
انفجار برتل تركي جنوب إدلب وتفجير جسر على طريق الـ M4
تثبيت نقاط عسكرية جديدة للجيش التركي غرب إدلب