icon
التغطية الحية

اشتباكات بين قوات النظام والأهالي خلال موكب تشييع في درعا البلد

2021.07.28 | 16:57 دمشق

16027665031034308212.jpg
موكب تشييع في درعا البلد ـ إنترنت
إسطنبول ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

وقعت اشتباكات اليوم الأربعاء في أحياء درعا البلد، خلال تشييع الشاب" عاهد أبو عون" الذي قضى أمس الثلاثاء برصاص قناصة تابعين لقوات النظام.

وقالت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا: إن قناصة من قوات النظام استهدفوا موكب التشييع ما أدى لحصول اشتباكات بين قوات الأسد وعدد من المشاركين في التشييع.

وتجددت الاشتباكات بين عدد من أهالي درعا البلد وقوات النظام عقب التشييع عند "دوار الكازية" في حي المنشية، بحسب المصادر ذاتها.

وأشارت المصادر إلى أن الاجتماع في مدينة بصرى الشام بين الوفد الروسي واللواء الثامن التابع للفيلق الخامس انتهى دون التطرق لحل الأزمة في درعا البلد. وعقد الطرفان الاجتماع بحضور وفد من أهالي مدينة بصرى الشام وأحمد العودة قائد الفيلق الخامس.

وصباح اليوم الأربعاء، دارت اشتباكات بين شبان من مخيم درعا وعناصر من قوات الأسد في محيط مخيم درعا، في حين أُغلقت النقطة الطبية الوحيدة في درعا البلد بسبب استهدافها المتكرر برصاص قناصة النظام.

وسبق أن أكّد مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا فشل جولة المفاوضات التي جرت أمس الثلاثاء، بين "اللجنة المركزية في درعا"  ووجهاء درعا من طرف واللجنة الأمنية التابعة لقوات نظام الأسد، بحضور قيادة "اللواء الثامن" الذي تدعمه روسيا.

وعقب فشل المفاوضات، جددت قوات النظام قصف الأحياء السكنية في درعا البلد وحي البحار وطريق السد بقذائف الهاون والمضادات الأرضية، وسط حركة نزوح تشهدها الأحياء المستهدفة.