اشتباكات بين "قسد" والجيش الوطني قرب "عون الدادات"

21 أيلول 2020
إسطنبول - خاص

دارت اشتباكات، مساء أمس الأحد، بين "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) وفصائل من الجيش الوطني السوري قرب قرية "عون الدادات" شمالي مدينة منبج في ريف حلب الشرقي.

وقالت مصادر محليّة لـ موقع تلفزيون سوريا إنّ الاشتباكات وقعت في قرية "الحردانة" وأطراف قرية "عون الدادات" الواقعة بين مناطق سيطرة الجيش الوطني في جرابلس، ومناطق سيطرة "قسد" في منبج المجاورة.

وحسب المصادر فإن الاشتباكات دارت بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين الطرفين، وأدّت إلى إصابةِ أربعة مدنيين بينهم امرأة.

وتأتي هذه الاشتباكات بعد يومين مِن إعلان "الإدارة الذاتية" في "قسد" وفق شروط، فتح معبر "عون الدادات" الواصل بين مدينتي منبج وجرابلس، بدءاً مِن 19 أيلول وحتى الـ 30 مِن الشهر ذاته.

وذكرت مصادر لـ"نداء سوريا" أنّ هذه الاشتباكات "روتينية"، لكنها تزامنت مع استعداد بعض المدنيين عبور "عون الدادات" قادمين مِن منبج، بناء على قرار "الإدارة الذاتية" في فتح المعبر، الذي رفض الجيش الوطني فتحه مِن طرفه، بسبب شروط فرضتها "قسد" تمنع جميع المدنيين مِن الدخول والخروج عبر المعبر.

وكان الجيش الوطني السوري قد أغلق، يوم الـ 13 مِن شهر آذار الماضي، جميع المعابر مع "قسد" ومنها معبر "عون الدادات"، وذلك في إطار الإجراءات التي اتخذتها الحكومة السوريّة المؤقّتة منعاً لـ انتشار فيروس كورونا.

اقرأ أيضاً.. الحكومة المؤقتة تغلق 3 معابر مع "قسد" و"النظام" شرق حلب

يذكر أنه في نهاية الأسبوع الأول مِن شهر أيلول الجاري، دارت اشتباكات بين فصائل الجيش الوطني و"قسد" قرب مدينة الباب شرقي حلب، وذلك إثر محاولة "قسد" التقّدم غربي المدينة.

اقرأ أيضاً.. الفصائل تصدّ محاولة تسلل لـ"قسد" شرقي حلب

مقالات مقترحة
مازوت السويداء يوزع لأقارب المسؤولين أولاً
تخفيض ثلثي مخصصات حماة من الدقيق
محافظة دمشق: زيادة تسعيرة التكاسي 55% ستناسب المواطن وتحقق العدل
3 وفيات و67 إصابة جديدة بفيروس كورونا في مناطق نظام الأسد
تأكيد ارتباط كورونا بوفاة 21 حالة سابقة في شمال غربي سوريا
مسؤول أممي: إصابات كورونا شمال غربي سوريا زادت 6 أضعاف في أيلول