icon
التغطية الحية

استهداف متعمّد.. النظام يحرق محاصيل زراعية في إدلب |فيديو

2022.06.07 | 13:29 دمشق

حرائق إدلب
حريق في محاصيل زراعية شرقي إدلب - 21 أيار 2022 (الدفاع المدني السوري)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

استهدفت قوات النظام السوري، أمس الإثنين، أراضي ومحاصيل زراعية في ريف إدلب، ما أدّى إلى اندلاع حرائق تعمل فرق الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) على إخمادها.

وقال الدفاع المدني - عبر معرّفاته - إنّ خمسة حرائق ضخمة اندلعت في عدة حقول زراعية كان أضخمها في حقول قرية السرمانية بمنطقة جسر الشغور بريف إدلب الغربي.

وأوضحت أنّ سبب الحرائق في الأراضي والمحاصيل الزراعية ببلدة السرمانية والقرى المحيطة بها، هو الاستهداف المتعمّد من قبل قوات النظام السوري وميليشياتها، مشيرةً إلى عدم تمكّنها من إخماد بعض الحرائق بسبب رصد "النظام" وروسيا للمنطقة.

وأضافت أنّ حريقين اندلعا في أراضٍ زراعية محصودة أحدهما في بلدة بيرة أرمناز شمال غربي إدلب، والثاني في قرية بالس بمنطقة أريحا بالريف الجنوبي.

كذلك اندلع حريق بأعشابٍ يابسة على أطراف طريق في بلدة الزرزور غربي إدلب، وحريق في حصّادة بمدينة سرمدا في الريف الشرقي، مؤكّداً الدفاع المدني أنّ فرقه سيطرت على تلك الحرائق ومنعت انتشارها وبرّدت أماكنها.

أكثر من 80 حريقاً زراعياً خلال شهر أيار

أفاد الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) في بيانٍ، أمس، بأنّ فرقه أخمدت أكثر من 80 حريقاً زراعياً في أرياف حلب وإدلب شمال غربي سوريا، وذلك خلال شهر أيار الفائت.

وأضاف البيان أنّ الأمن الغذائي شمال غربي سوريا "في خطر"، مع استمرار قصف قوات النظام والقوات الروسية، فضلاً عن محاولات روسيا منع تمديد إدخال المساعدات عبر الحدود.