icon
التغطية الحية

استهداف قائد ميليشيا "الدفاع الوطني" في "ضاحية الأسد" بدمشق

2020.11.02 | 09:16 دمشق

dahyt_alasd.jpg
محاولة اغتيال قائد ميليشيا "الدفاع الوطني" في "ضاحية الأسد" بدمشق (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

استهدف مجهولون، أمس الأحد، قائد ميليشيا "الدفاع الوطني" التابعة لـ نظام الأسد في "ضاحية الأسد" شرقي العاصمة دمشق.

وذكرت مصادر إعلامية موالية لـ"النظام" أنّ مجهولين استهدفوا بقنبلة يدوية منزل قائد "الدفاع الوطني" في الضاحية "إياس صقر"، مضيفةً أن الأضرار اقتصرت على المادية.

ونقلت المصادر عن "صقر" قوله إن "الحادثة وقعت في أثناء عودته مِن عمله قرابة الساعة الرابعة فجراً"، موضحاً أن "مجهولين ألقوا قنبلة يدوية على حديقة المنزل أثناء نزوله من سيارته".

مدينة دمشق وريفها شهدت، خلال الأشهر الماضية، عمليات أمنية عديدة نفّذها مجهولون واستهدفت في معظمها قياديون وعناصر لـ قوات النظام والميليشيات الموالية والمساندة لها، خاصّة مِن "عرّابي المصالحات" في المنطقة.

اقرأ أيضاً.. اغتيال مفتي دمشق وريفها بانفجار عبوة ناسفة في قدسيا

وحسب موقع "صوت العاصمة" فإن العام الماضي شهد 15 عملية نفذها مجهولون باستخدام عبوات ناسفة وقنابل يدوية وبالأسلحة الخفيفة، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف قوات النظام والأشخاص المتعاملين معها.

يذكر أنّ مجموعة تطلق على نفسها اسم "سرايا قاسيون" أعلنت، شهر نيسان الماضي، البدء في تنفيذ عمليات أمنية ضد نظام الأسد، وكان أولها اغتيال الضابط في فرع "الأمن السياسي" بمدينة قدسيا المدعو "عبد الحميد عبد المجيد".

اقرأ أيضاً.. "سرايا قاسيون" ترد على اعترافات بثّها "النظام" حول تفجيرات دمشق

اقرأ أيضاً.. انتقاماً لـ إدلب.. عملية لـ"سرايا قاسيون" ضد "النظام" غرب دمشق

وتلا ذلك إعلان "السرايا" عن تنفيذ عمليات عديدة كان آخِرها، يوم 23 أيلول الماضي، حيث أعلنت عن تصفية القيادي في "الفرقة الرابعة" التابعة لـ قوات النظام "نزار زيدان" عبر استهداف سيارته بعبوة ناسفة، قائلةً إنّه "المسؤول عن شبكة المخبرين" في منطقة وادي بردي بريف دمشق الغربي.