استهداف رتل للتحالف الدولي قرب قاعدة التاجي العراقية

تاريخ النشر: 23.08.2020 | 21:47 دمشق

 تلفزيون سوريا - وكالات

استهدف مجهولون بعبوة ناسفة اليوم الأحد، رتلاً للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة شمال العاصمة العراقية بغداد.

ونقلت وكالة الأناضول التركية عن النقيب في شرطة بغداد حاتم الجابري قوله إن العبوة انفجرت في رتل عربات عسكرية تابعة للتحالف قرب قاعدة التاجي العسكرية.

وأضاف الجابري بأنه لم يتضح حتى الآن حجم الخسائر في صفوف الرتل، حيث فرضت القوات الأمنية العراقية طوقاً أمنياً محكماً في محيط موقع الانفجار.

ولم يصدر تعليق فوري من التحالف حول التفجير، كما لم تعلن أيُ جهة مسؤوليتها عنه حتى الآن.

ويأتي الانفجار بعد ساعات قليلة من إعلان التحالف الدولي انسحابه من قاعدة التاجي العسكرية، وتسليم مواقعه هناك للقوات العراقية.

وتزايدت الهجمات التي تستهدف التحالف الدولي في العراق منذ اغتيال قاسم سليماني قائد فيلق القدس الإيراني والقيادي في الحشد الشعبي العراقي أبو مهدي المهندس، في غارة جوية أميركية ببغداد في 3 من كانون الثاني الماضي.

وكان رتل عسكري لـ قوات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية قد تعرض مساء أمس أيضاً، لـ هجوم بعبوة ناسفة، غربي العاصمة العراقية بغداد.

وتتهم الولايات المتحدة الأميركية ميليشيات موالية لإيران وفي مقدمتها ميليشيا "حزب الله العراقي" بالوقوف وراء هذه الهجمات.

يذكر أن رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي كان قد أعلن الخميس الماضي في أعقاب لقائه مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أن الأخير تعهد بسحب قوات بلاده من العراق في غضون 3 سنوات.