icon
التغطية الحية

استهداف رتل للتحالف الدولي جنوبي العراق

2022.04.23 | 22:30 دمشق

fpcy_pcxeagxghx.jpg
صورة تعبيرية (الأناضول)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

استهدف مجهولون اليوم السبت بعبوة ناسفة رتلاً عسكرياً تابعاً للتحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة" في أثناء نقله مواد لوجستية في محافظة المثنى جنوبي العراق.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصدر أمني عراقي وهو ضابط في شرطة المثنى برتبة ملازم، قوله إن "رتلا كان ينقل معدات لوجستية للتحالف الدولي، تعرض لانفجار عبوة ناسفة ضمن الحدود الإدارية لمحافظة المثنى".

وأضاف المصدر أن "الهجوم أسفر عن أضرار مادية بحسب المعلومات الأولية من دون وقوع ضحايا".

وهذه المرة الثانية خلال شهر واحد يتم فيها استهداف لرتل تابع للتحالف الدولي بعبوة ناسفة في محافظة المثنى جنوبي العراق، حيث كان الاستهداف الأول في الثالث من الشهر الجاري، ولم يسفر عن سقوط ضحايا.

وكان "داعش" قد سيطر على نحو ثلث مساحة العراق صيف 2014، قبل أن تعلن بغداد استعادة كامل أراضي الدولة في 2017، لكن خلايا نائمة للتنظيم ما زالت تنتشر في مناطق واسعة، هي المسؤولة عن الهجمات التي تشهدها البلاد.

وتوصلت بغداد وواشنطن، في 26 من تموز الماضي، إلى اتفاق يقضي بانسحاب القوات الأميركية القتالية من العراق، بحلول نهاية العام الجاري، في حين سيبقى عدد غير معلوم من القوات الأميركية لتقديم المشورة والتدريب للقوات العراقية.‎

وكانت القوات الأميركية دخلت العراق في عام 2014 بناء على طلب من الحكومة العراقية لمحاربة "تنظيم الدولة" الذي اجتاح ثلث مساحة البلد في ذلك الوقت.