icon
التغطية الحية

استنفار لـ "قسد" بعد فرار سجناء من سجن في الرقة

2021.11.04 | 08:24 دمشق

1924752850-crop.jpg
صورة تعبيرية (إنترنت)
الرقة - خاص
+A
حجم الخط
-A

أقدم مجموعة من السجناء، منتصف ليلة الثلاثاء، على الفرار من أحد سجون "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في الرقة في ظل اتهامات لأطراف بالتورط في عملية فرارهم.

وأوضح مصدر من سجن الأحداث التابع لـ "قسد" لموقع تلفزيون سوريا أن 6 سجناء فروا من سجن الأحداث القديم بمدينة الرقة ليلة الثلاثاء - الأربعاء، رغم الإجراءات الأمنية المشددة التي يتمتع بها السجن.

وأكد المصدر أنه وبناءً على زعم قوى الأمن الداخلي (الأسايش) فإن الفارين متورطون بجرائم قتل وأعمال "إرهابية" ضد المدنيين وعناصر قوى الأمن الداخلي في الرقة.

وتابع المصدر أن استخبارات "قسد" فتحت تحقيقات شملت عناصر ومسؤولين في الأمن الداخلي قائمين على حماية السجن، في ظل معلومات تؤكد فرار المعتقلين بمساعدة أحد مسؤولي "قسد".

وتتهم العديد من المنظمات الحقوقية والإنسانية، قوات سوريا الديمقراطية وجهازها الأمني بانتهاكات مختلفة لحقوق الإنسان وخاصة أولئك المسجونين في معتقلاتها وسجونها في شمال شرقي سوريا؛ إلا أن سوريين نجوا من الموت تحت التعذيب في سجون "قسد" أخبروا موقع تلفزيون سوريا بالأهوال التي حدثت معهم خلال فترة اعتقالهم وأكدوا أن طرق التعذيب لا تقل عن تلك الموجودة في معتقلات قوات النظام.