استمرار المعارك بين تنظيم الدولة والنظام جنوب دمشق

تاريخ النشر: 04.05.2018 | 13:05 دمشق

آخر تحديث: 09.05.2018 | 16:15 دمشق

تلفزيون سوريا

تواصل طائرات النظام وروسيا قصفها لأحياء جنوب دمشق الواقعة تحت سيطرة تنظيم الدولة، بالتزامن مع معارك على أطرافها، في محاولة من قوات النظام بالتقدم في المنطقة.

وأفاد ناشطون محليون أن طيران النظام وروسيا استهدفت أحياء الحجر الأسود ومخيم اليرموك والتضامن منذ ليل أمس حتى الآن بعشرات الغارات الجوية، بالإضافة إلى استخدام قوات النظام لصواريخ أرض أرض من نوع فيل على الجبهات المشتعلة.

وذكرت وسائل إعلام النظام أن قواته تمكنت من فصل مخيم اليرموك عن الحجر الأسود بعد أن تقدمت قوات النظام من محورين شرقي و غربي، وسيطرت في المحور الشرقي على مدرسة مثقال بركة قرب مسجد منيف العائدي، في حين سيطرت على مسجد بلال الحبشي من المحور الغربي، والتقى المحوران عند دوار الحجر الأسود.

من جهتها أعلنت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة عن مقتل 39 عنصراً من قوات النظام في الاشتباكات الجارية على أطراف مخيم اليرموك والحجر الأسود.

وتستمر عملية التهجير القسري لأهالي بلدات يلدا وببيلا وبيت سحم نحو الشمال السوري، حيث دخلت صباح اليوم الحافلات التي ستقل الدفعة الثانية من المهجرين، في حين وصلت القافلة الأولى صباح اليوم إلى مدينة الباب في ريف حلب الشمالي الشرقي متوجهة نحو مخيم قرب ناحية جنديرس في منطقة عفرين.

 

 

 

مقالات مقترحة
إغلاق كورونا يكبّد تجارة التجزئة في ألمانيا خسائر كبيرة
الصحة السعودية: لقاح "كورونا" شرط رئيسي لأداء فريضة الحج
من كورونا إلى ترامب.. 329 مرشحاً لجائزة "نوبل للسلام" للعام 2021