استمرار الحملة العسكرية للنظام على جنوب دمشق لليوم الثالث

تاريخ النشر: 21.04.2018 | 10:04 دمشق

آخر تحديث: 24.04.2018 | 22:20 دمشق

 تلفزيون سوريا

تواصل قوات النظام حملتها العسكرية على أحياء جنوب دمشق لليوم الثالث على التوالي، ما أدى إلى وقوع عدد من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين.

وبحسب ناشطين، فإن طائرات النظام وروسيا شنت منذ ليل أمس عشرات الغارات الجوية التي استهدفت أحياء التضامن ومخيم اليرموك والحجر الأسود الواقعة تحت سيطرة تنظيم الدولة، بالإضافة إلى أحياء بيت سحم ويلدا وببيلا الواقعة تحت سيطرة الجيش الحر.

كما استهدفت قوات النظام الأحياء السكنية في جنوب دمشق بمئات القذائف الصاروخية من راجمات وصواريخ فيل.

ولم يذكر الناشطون أيَّ إحصائية دقيقة حول أعداد القتلى والجرحى في صفوف المدنيين، في حين نشروا صوراً تظهر دماراً كبيراً في الأبنية السكنية نتيجة القصف المكثف على أحياء جنوب دمشق.

وتستمر محاولات قوات النظام لاقتحام المناطق الفاصلة بين مناطق تنظيم الدولة ومناطق سيطرة الجيش الحر، حيث تمكنت بالأمس من السيطرة على جامع علي بن أبي طالب في منطقة سليخة بحي التضامن.

ودارت اشتباكات منذ ليل أمس في المنطقة الفاصلة بين بلدة يلدا والحجر الأسود، بين فصائل الجيش الحر وقوات النظام، في محاولة للأخيرة لاقتحام أطراف بلدة يلدا.

وأعلن تنظيم الدولة الذي يسيطر على أحياء التضامن والحجر الأسود ومخيم اليرموك عن مقتل أكثر من 10 جنود لقوات النظام، في حين نشرت صفحات مؤيدة للنظام على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً لقتلى النظام الذين سقطوا بمعارك ضد تنظيم الدولة، حسب قولهم.

ونفى الإعلامي وليد الأغا الموجود في جنوب دمشق لموقع تلفزيون سوريا يوم أمس، وجود اتفاق بين فصائل الجيش الحر والجانب الروسي حتى الآن، وأكد أن النظام والروس أبلغوا الوفد المفاوض تأجيل بحث ملف الأحياء الواقعة تحت سيطرة الفصائل إلى حين إنهاء سيطرة تنظيم الدولة على أحياء مخيم اليرموك والتضامن والحجر الأسود.

ويقطن مخيم اليرموك وأحياء جنوب دمشق نحو 12 ألف لاجئ فلسطيني، أكثر من 6 آلاف فلسطيني منهم يعيش في مخيم اليرموك المحاصر، بحسب تقديرات "أونروا".

وفي 31 من آذار الماضي قالت "مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا" إن حصيلة الضحايا الفلسطينيين في سوريا بلغت 3686 قتيلاً منذ العام 2011.

 

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار
إصابات باشتباكات بين الشرطة التركية ومسلحين داخل سوق في إسطنبول | فيديو
خفر السواحل التركي يفقد أثر شاب سوري غيّبته أمواج البحر في مرسين | صور
تركيا تبدي انزعاجها وتستدعي السفير الأميركي في أنقرة.. ما السبب؟
مرسوم العفو.. النظام يفرج عن 476 شخصاً من أصل 132 ألف معتقل
اعتقالات تطول المنتظرين تحت "جسر الرئيس" بدمشق
كم بلغ عدد المعتقلين المفرج عنهم من سجن صيدنايا بمرسوم "العفو"؟