icon
التغطية الحية

استعداداً للقمة مع بايدن.. ملك الأردن يزور الإمارات

2022.06.23 | 13:06 دمشق

bn_zayd_wbd_allh_althany.jpg
العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني ورئيس دولة الإمارات محمد بن زايد (تعديل: تلفزيون سوريا)
 تلفزيون سوريا ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن الديوان الملكي الأردني، أن الملك عبد الله الثاني غادر، اليوم الخميس، إلى أبو ظبي؛ للقاء رئيس الإمارات محمد بن زايد آل نهيان، في ظل تحركات ولقاءات يجريها قادة عرب قبيل قمة عربية-أميركية منتصف الشهر المقبل.

وذكر الديوان الملكي، في بيان له، أن الملك غادر البلاد متوجّهاً إلى أبوظبي، في زيارة عمل يلتقي خلالها مع الرئيس الإماراتي، من دون أن يذكر مزيداً من التفاصيل حول مدة الزيارة أو جدول أعمالها.

وتأتي زيارة الملك عبد الله الثاني للإمارات عقب انتهاء جولة إقليمية لولي العهد السعودي محمد بن سلمان، شملت مصر والأردن وتركيا.

في الأيام الأخيرة، شهدت المنطقة زيادة في التحركات السياسية واللقاءات أجراها قادة عرب في إطار تحسين العلاقات والتنسيق لتوحيد المواقف.

ويتزامن ذلك مع اقتراب قمة عربية - أميركية في مدينة جدة، يشارك فيها الرئيس الأميركي جو بايدن، خلال زيارته للمملكة العربية لاسعودية في 15 و16 من تموز/يوليو المقبل.

ومن المقرر أن يشارك في قمة جدة دول مجلس التعاون الخليجي الستة ومصر والعراق والأردن والولايات المتحدة الأميركية.

وكان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان زار الأردن، أول أمس الثلاثاء، قادماً من مصر، وعقد مباحثات ثنائية وموسّعة مع الملك عبد الله الثاني، استمرت يومين، تناولت العلاقات الثنائية وقضايا إقليمية ودولية، كما اتفقا على تكثيف الجهود للتوصل إلى حل سياسي في سوريا.

الأحد الماضي، شارك العاهل الأردني في قمة ثلاثية مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والملك البحريني حمد بن عيسى، في شرم الشيخ المطلة على البحر الأحمر، كانت للتشاور والتنسيق واستعداداً لقمة جدة.