icon
التغطية الحية

ازدحام وعدم تنظيم خلال بيع تذاكر حفل هاني شاكر في أوبرا دمشق

2022.09.09 | 06:53 دمشق

الازدحام أمام شباك التذاكر (الوطن)
الازدحام أمام شباك التذاكر في دار الأوبرا بدمشق (الوطن)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

نشرت صحيفة "الوطن"، المقربة من النظام السوري، مقطعاً مصوراً يظهر التدافع الذي جرى وحالات الإغماء لبعض الراغبين في شراء تذكرة دخول لحفلة الفنان المصري هاني شاكر.

ويظهر في الفيديو أحد الأشخاص وهو مستلقٍ على الأرض في حالة إغماء، والبعض يحاول مساعدته، وفي مشهدٍ آخر يظهر الازدحام الكبير أمام شبابيك بيع التذاكر داخل دار أوبرا دمشق، وثالث يظهر عراكاً جرى بين الموجودين.

وقالت إحدى الراغبات بشراء تذكرة للحفل للصحيفة، إن الجموع لم يتمكنوا من الدخول إلى الدار إلا بعدما تمكنوا من كسر الباب، محملةً ما جرى للمنظمين في دار الأوبرا.

 

 
فوضى على شباك تذاكر حفلة هاني شاكر ودار الأوبرا تعلن عن حفلة ثانية

فوضى على شباك تذاكر حفلة #هاني_شاكر و #دار_الأوبرا تعلن عن حفلة ثانية

Posted by ‎جريدة الوطن السورية‎ on Thursday, September 8, 2022

 

وأكد آخر أنه كان موجودا من أجل شراء البطاقة منذ منتصف ليلة أمس، وأن هناك وعوداً بتسجيل أسماء للواصلين الأوائل لبيعهم البطاقات، إلا أن الورقة التي دونت عليها الأسماء تم تمزيقها صباحاً، لتبدأ بعدها الفوضى.

أصحاب الوساطات دخلوا من باب الموظفين

وأضاف أنهم وخلال وجودهم خارج مبنى دار الأوبرا، وبينما كانت الأبواب مغلقة، كان هناك أشخاص يدخلون إلى الدار من مداخل أخرى (لا يعرفها) يقومون بشراء البطاقات والرحيل.

وطالبت أخرى من إدارة دار الأوبرا كحل لمشكلة الازدحام الذي جرى، بتوفير بطاقات دخول للحفل عن طريق موقع الدار على الإنترنت.

ووصف آخر ما يجري في دار الأوبرا بالفوضى، بسبب انعدام التنظيم من إدارة الدار، مطالباً عناصر أمن الدار بتنظيم الدور، متهماً الإدارة ببيع البطاقات في السوق السوداء بسعر أعلى.

وأضاف أنه كان موجودا منذ الساعة السابعة صباحاً، وأن العشرات (من المدعومين) دخلوا إلى الدار عن طريق الباب المخصص للموظفين.

بينما قالت إحدى النساء إنها تمكنت من شراء بطاقتين بعد عراك وانتظار طويل، لتكتشف أنها حصلت على بطاقتين من فئة ألفين ليرة بينما دفعت مبلغ عشرة آلاف ليرة.

بسبب الزحام حفلة ثانية لـ هاني شاكر

وكانت دار الأوبرا في دمشق أعلنت، اليوم الخميس، عن إقامة حفل آخر للفنان المصري هاني شاكر، وذلك بعد حالة الفوضى وتجمهر المئات لشراء تذاكر الحفل التي تتراوح بين ألفين إلى 5 آلاف ليرة سورية.

وقالت دار الأوبرا عبر صفحتها الرسمية في "فيس بوك": "نظراً للإقبال الكبير على حفل الفنان هاني شاكر وبدعم من الجالية السورية في مصر وجمعية الصداقة المصرية السورية تعلن عن إقامة حفلٍ ثانٍ يوم الجمعة 16 أيلول 2022".

وتبلغ كلفة حضور الحفل وفقاً للآتي:

  • الدرجة الأولى بـ5000 ليرة سورية (أقل من دولار أميركي).
  • الدرجة الثانية بـ3000 ليرة.
  • الدرجة الثالثة بـ2000 ليرة.