icon
التغطية الحية

ارتفاع عدد قتلى النظام في درعا خلال الـ 24 ساعة الماضية إلى 5

2021.11.08 | 10:20 دمشق

syria1-1.jpg
صورة تعبيرية (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قتل خمسة عناصر من قوات النظام بينهم ثلاثة ضباط، خلال الـ24 ساعة الماضية، في مناطق متفرقة من محافظة درعا إثر استهدافهم من قبل مجهولين.

ووثق "تجمع أحرار حوران" في موقعه مقتل "كلٍّ من الملازمين في قوات النظام "حذيفة خليل" و"عمر كمال القبعاني" من مرتبات الفرقة الخامسة في مدينة إزرع، الفوج 175، كتيبة الجبهة 208، وأصيب آخر بجروح خطيرة بعد استهداف السيارة التي كانت تقلهم، بعبوة ناسفة زرعها مجهولون على الطريق الواصل بين مدينتي إزرع والشيخ مسكين شمالي درعا.

وأضاف التجمع أن مجهولين استهدفوا المجند "حسن محمد الكناكري" بإطلاق نار مباشر في مدينة داعل بريف درعا الأوسط، ما أدى إلى مقتله على الفور، وإصابة شقيقه بجروح نقل على إثرها إلى المشفى، وأوضح التجمع، أن “الكناكري” كان قد التحق بالخدمة الإلزامية عقب سيطرة النظام على المحافظة في تموز 2018.

وتابع التجمع في توثيقه لقتلى النظام: أن عنصراً رابعاً يدعى "عبد الله أحمد عطية الحميدي" من بلدة المليحة الشرقية، قتل بعد أن أطلق مجهولون الرصاص عليه، بينما كان يلتحق بخدمته في كتيبة الرادار بالقرب من بلدة ناحتة.

كما وثق التجمع مقتل الملازم في قوات النظام "أيوب هاشم رستم" من منطقة سلحب في سهل الغاب بريف حماة، إثر إصابته بطلق ناري من قبل مجهولين على طريق "إزرع – الشيخ مسكين".

ووثق "تجمع أحرار حوران" خلال شهر تشرين الأول الماضي مقتل 7 عناصر وضباط من قوات النظام في درعا، ورتبهم: 5 ضباط برتبة ملازم، وعنصران برتبة مجند، وذلك خلال عمليات استهداف متفرّقة في المحافظة.