icon
التغطية الحية

ارتفاع عدد قتلى الجيش التركي بانفجار عبوة ناسفة على طريق إدلب - بنش

2021.09.12 | 06:50 دمشق

asker-mehmetcik-1475175_2.jpg
ارتفاع عدد قتلى الجيش التركي بالانفجار الذي تبناه مجموعة مجهولة تُطلق على نفسها اسم "سرية أنصار أبي بكر الصديق"
إسطنبول - وكالات/ متابعات
+A
حجم الخط
-A

ارتفع عدد قتلى الجيش التركي في منطقة خفض التصعيد بمحافظة إدلب السورية إلى ثلاثة جنود، على خلفية انفجار عبوة ناسفة برتل عسكري للجيش التركي.

وذكرت وزارة الدفاع التركية في بيان، السبت، أن أحد أفراد الجيش المصابين توفي في المستشفى التعليمي والبحثي بولاية هاتاي جنوبي تركيا، حيث كان يتلقى العلاج، بعدما نقل إليه عقب إصابته. وبذلك يرتفع عدد قتلى الهجوم على أفراد الجيش التركي إلى 3.

وكانت وزارة الدفاع التركية، قد أعلنت مقتل وإصابة جنود أتراك، في هجوم عقب عملية بحث وتمشيط في منطقة خفض التصعيد بإدلب، شمال غربي سوريا.

وقالت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا إن عبوة ناسفة انفجرت، مساء الجمعة، برتل عسكري للجيش التركي على طريق إدلب – بنش ما أدى إلى مقتل الجنود.

بدورها، تبنّت مجموعة مجهولة تُطلق على نفسها اسم "سرية أنصار أبي بكر الصديق"، السبت، عملية استهداف جنود للجيش التركي في ريف إدلب.

وقالت في بيان نشر على معرفاتها الرسمية إن "إحدى مفارز سرية أنصار أبي بكر الصديق استهدفت عربة مصفحة لجيش النيتو التركي بعبوة ناسفة قرب حاجز يتبع لـ "هيئة تحرير الشام" على طريق إدلب – بنش ما أدى لعطب المدرعة وقتل وجرح من كان فيها".

وسبق أن تبنّت مجموعة مجهولة أيضاً تُطلق على نفسها "كتائب خطاب الشيشاني"، عمليات عدّة استهدفت دوريات مشتركة للقوات التركية والروسيّة على الطريق الدولي حلب - اللاذقية (M4).

وفي أيار 2017، أعلنت تركيا وروسيا وإيران، التوصل إلى اتفاق على إقامة "منطقة خفض تصعيد" في إدلب، ضمن اجتماعات أستانا المتعلقة بالشأن السوري.

إلا أن قوات النظام وداعميها يهاجمون المنطقة بين حين وآخر، رغم اتفاق وقف إطلاق النار الموقع في 5 آذار 2020.