ارتفاع عدد ضحايا غرق القارب في طرطوس إلى 24 شخصاً

ارتفاع عدد ضحايا غرق القارب في طرطوس إلى 24 شخصاً

طلاطس
أحد الغرقى (تويتر)

تاريخ النشر: 22.09.2022 | 20:27 دمشق

آخر تحديث: 22.09.2022 | 21:06 دمشق

إسطنبول - متابعات

بلغت آخر حصيلة لضحايا غرق القارب على سواحل طرطوس 24 شخصاً قضوا غرقاً بعد أيام من انطلاق مركبهم من شاطئ "المنية" في لبنان.

وذكرت وزارة الصحة في حكومة النظام السوري مساء اليوم الخميس، أنه جرى انتشال 24 جثة وإنقاذ 13شخصاً جراء غرق مركب كان ينقل طالبي لجوء قبالة سواحل مدينة طرطوس.

وفي وقت سابق، نقلت إذاعة "شام إف إم" المقربة من النظام عن مدير عام الموانئ البحرية سامر قبرصلي قوله إن حصيلة غرقى القارب بلغت نحو 22 شخصاً من جنسيات سورية ولبنانية وفلسطينية".

وأضاف أن "عدداً من الضحايا لا يحملون أوراقاً ثبوتية، كما لا توجد حصيلة نهائية لضحايا غرق الزورق مع استمرار عملية البحث عن الناجين".

وعُثر اليوم الخميس على 15 جثة قبالة الشواطئ السوريّة في محافظة طرطوس لمهاجرين بعد أيام من انطلاق مركبهم من المنية في لبنان.

ونقلت وكالة فرانس برس عن وزارة النقل في حكومة النظام السوري أنه تم أيضاً إسعاف 8 أشخاص آخرين.

وأظهرت الصور جثث أطفال ورجال وسيدات عائمة على وجه الماء وهي ترتدي سترات نجاة، حيث وصلت بعضها إلى شواطئ جزيرة أرواد.

وبث ناشطون صوراً لعمليات الإنقاذ التي يشارك فيها أهالي جزيرة أرواد، حيث ينقل الأهالي ما يمتلكون مازوت لتشغيل القوارب في عمليات الإنقاذ المستمرة حتى مساء اليوم.

ووفق أقوال الناجين، فإن المركب انطلق من مرفأ المنية في لبنان منذ عدة أيام بقصد الهجرة ويحمل عدة جنسيات.

لبنان يعلن فقدان المركب

وكانت قناة الجديد اللبنانية، قد أعلنت عن فقد مركب يحمل على متنه 55 طالب لجوء من جنسيات لبنانية وفلسطينية وسورية بينهم أطفال، كان متجهاً من السواحل اللبنانية إلى الإيطالية.

وقالت القناة إن حالة من الغضب سيطرت على أهالي منطقة باب التبانة الذين ناشدوا أمين عام "حزب الله" اللبناني حسن نصر الله ومدير عام الأمن العام اللواء عباس إبراهيم للتدخل للكشف عن مصيرهم.

من جهتها أكدت قناة "MTV" اللبنانية استمرار الاعتصامات من ساحة "العبدة" في عكار إلى طرابلس، مع قطع للطرقات في أكثر من نقطة، ينفذها أهالي 55 شخصًا غادروا لبنان هرباً بمراكب الهجرة غير الشرعية عبر البحر منذ يوم الخميس الماضي وانقطعت معهم الاتصالات منذ ثلاثة أيام.

ونقلت القناة عن الأهالي قولهم إن آخر اتصال مع أولادهم عبر خط الثريا أبلغوهم بأن المركب تعطل في جزيرة كريت اليونانية وناشدوا الأجهزة هناك لمساعدتهم من دون نتيجة.

 

ؤر

 

ءؤرلا

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار