ارتفاع حصيلة قتلى ميليشيات إيران بالضربة الأميركية شرقي سوريا

تاريخ النشر: 26.02.2021 | 11:04 دمشق

إسطنبول - وكالات/ خاص

ارتفع عدد قتلى الميليشيات الإيرانية بالضربة الأميركية التي استهدفت مواقع الميليشيا شرقي سوريا، ليل الخميس - الجمعة، إلى 17 قتيلاً، بحسب ما نقلت وكالة "رويترز" عن مصادر طبيّة ومحليّة في المنطقة.

وقالت المصادر: إنّ طائرات حربيّة أميركية استهدفت شحنة أسلحة للميليشيات الموالية لـ إيران لحظة دخولها إلى سوريا قادمةً مِن العراق عن طريق معبر القائم المقابل لـ معبر البوكمال شرقي دير الزور، ما أسفر عن تدمير النقاط المستهدفة ومقتل 17 عنصراً مِن الميليشيات.

وأخلت الميليشيات الإيرانية - على رأسها ميليشيا "الحشد الشعبي" و"حزب الله" العراقيتين - العديد من مواقعها ومقارها في منطقة البوكمال، وأعادت التموضع في مواقع ونقاط أخرى، خشية تعرّضها لـ استهدافات متتالية.

اقرأ أيضاً: بالتفاصيل والأرقام.. رصد شامل للميليشيات الإيرانية في سوريا

وفي حصيلة أوليّة قالت مصادر خاصّة لـ موقع تلفزيون سوريا، فجر اليوم، إنّ 5 عناصر من ميليشيا "حزب الله" العراقي قتلوا وأصيب 8 آخرون، بغارات أميركية استهدفت، ليلاً، معبر "حسين علي" العسكري الحدودي بين سوريا والعراق التابع للميليشيات الإيرانية قرب قرية "الهرّي" في منطقة البوكمال.

وأضافت المصادر، أنّ النقاط المستهدفة قرب الحدود العراقية السوريّة متخصصة بعملية تسهيل مرور القوافل والشاحنات العسكريّة التابعة للميليشيات الإيرانية، وضبطها ضمن سجلات وقيود تُرفع لـ قادة الميليشيا في دير الزور والعراق.

وشهد معبر "حسين علي" العسكري، خلال الأيام القليلة الفائتة، نشاطاً ملحوظاً فيما يتعلق بدخول عربات وشاحنات محملة بالمعدات العسكرية والمشاة إلى مناطق سيطرة الميليشيات الإيرانية في دير الزور، كما توجّه بعضها إلى مناطق سيطرة الميليشيا في ريف حمص الشرقي.

وكانت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" قد أعلنت، ليل الخميس - الجمعة، أنّ مقاتلاتها شنّت غارات على منشآت عسكرية تابعة للميليشيات الإيرانية في سوريا، وذلك ردّاً على هجمات صاروخية استهدفت قاعدة أميركية في العراق.

اقرأ أيضاً: طائرات أميركية تستهدف مواقع ميليشيات إيرانية شرقي سوريا

يشار إلى أنّ الضربة الأميركية الأخيرة تعدّ أول عملية عسكريّة لـ إدارة "بايدين"، حيث قال المتحدث باسم "البنتاغون" جيمس كيربي إنّ "الرئيس الأميركي جو بايدن أعطى توجيهاته لـ شنّ غارات على بنى تحتية تستخدمها جماعات عسكرية مدعومة من إيران شرقي سوريا".

مقالات مقترحة
وفيات كورونا حول العالم تتجاوز 3 ملايين
عالم تركي يطوّر دواء يقضي على كورونا خلال أيام
أنجيلا ميركل تتلقى أول جرعة من لقاح "أسترازينيكا"