ارتفاع حصيلة قتلى "كتائب حزب الله" في الضربة الأميركية (فيديو)

تاريخ النشر: 30.12.2019 | 09:51 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

ارتفعت حصيلة القتلى والجرحى من عناصر "كتائب حزب الله"، في الغارات الأميركية التي استهدفت الليلة الماضية، 5 مواقع للميليشيا التابعة لإيران في العراق وسوريا.

وأعلن مدير مديرية الحركات في الحشد الشعبي، جواد كاظم الربيعاوي، اليوم الإثنين، عن مقتل 25 عنصراً وجرح 51 آخرين، جراء الغارات التي استهدفت اللواءين 45 و 46 غربي محافظة الأنبار.

وأشار الربيعاوي إلى أن حصيلة القتلى قابلة للارتفاع نظراً لوجود عدد من الجرحى في حالة حرجة.

ونقلت وسائل إعلام إيرانية عن مصادر، مقتل أبو علي الخزعلي المقرب من قاسم سليماني في الهجمات الأميركية على معسكرات حزب الله في العراق.

 

 

وقالت وزارة الدفاع الأميركية في بيان ليلة أمس: إنها استهدفت بضربات جوية 5 مواقع لكتائب حزب الله، بينها 3 في العراق و2 في سوريا.

وأوضحت وزارة الدفاع العراقية في بيان الليلة الماضية، أن موقعين للكتائب في منطقتي "غابة سلوم" و"الحرش" غربي الأنبار تعرضت لثلاث ضربات جوية أميركية.

وجاءت الضربات الأميركية حسب البيان، رداً على هجوم صاروخي أدى إلى مقتل أميركي في العراق قبل يومين.

 

 

وبعد ساعة من الضربات، أكد الحشد الشعبي، في حصيلة أولية، مقتل 18 عنصراً من كتائب حزب الله العراقي في قصف جوي أميركي، لترتفع الحصيلة الرسمية اليوم إلى 25، دون توضيحات عن الأماكن التي استهدفتها الغارات في سوريا، وقتلى الكتائب في سوريا.

وأعلن وزير الدفاع الأميركي، مارك إسبر، أن الضربات التي استهدفت منشآت تابعة لحزب الله في العراق وسوريا، كانت ناجحة، معلناً أنه لا يستبعد أي خطوات أخرى "إذا لزم الأمر".

وفي 25 آب الفائت، استهدفت طائرات إسرائيلية، مواقع لميليشيا الحشد الشعبي في عمق الأراضي العراقية بمحافظة الأنبار على طريق عكاشات القائم بمسافة تقرب من 15 كيلو متراً عن الحدود مما أدى إلى مقتل وإصابة عناصر.

مقالات مقترحة
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر
سوريا.. 11 حالة وفاة و188 إصابة جديدة بفيروس كورونا