icon
التغطية الحية

ارتفاع حصيلة قتلى الضربات الأميركية على مواقع الميليشيات الإيرانية إلى 19

2023.03.25 | 16:50 دمشق

قوات أميركية شمال شرقي سوريا ـ رويترزِِ}
قوات أميركية شمال شرقي سوريا ـ رويترزِِ
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

ارتفعت حصيلة قتلى الضربات الأميركية على مواقع الميليشيات الموالية لإيران شمال شرقي سوريا إلى 19 قتيلاً، في حين تشهد محافظة دير الزور توتراً متصاعداً بعد قصف متبادل بين الميليشيات الإيرانية والقوات الأميركية.

ووفق "المرصد السوري لحقوق الإنسان"، فإن القتلى هم 11 من الميليشيات الموالية لإيران من الجنسية السورية، و3 من قوات النظام السوري، و5 من الميليشيات الإيرانية من جنسيات غير سورية، بينما عدد القتلى مرشح للارتفاع نظراً لوجود جرحى بعضهم في حالات خطرة، بالإضافة لوجود معلومات عن قتلى آخرين.

وجددت الميليشيات الإيرانية، منتصف ليل الجمعة - السبت، قصفها للقواعد الأميركية في دير الزور، إذ قالت شبكتا "فرات بوست" و"نهر ميديا" المحليتان إن قصفاً صاروخياً إيرانياً استهدف القواعد الأميركية في حقلي العمر وكونيكو النفطيين.

وكانت طائرات "التحالف الدولي" نفذت، منذ منتصف ليل الخميس – الجمعة وفجر اليوم السبت، قصفاً طال موقعاً لـ "الحرس الثوري" الإيراني في بادية البوكمال شرقي دير الزور، وموقعاً آخر للميليشيات في أطراف مدينة الميادين من الجهة الجنوبية، ومستودعاً للذخيرة في مركز الحبوب، ومركز التنمية الريفية مقابل إسكان الضباط في حي هرابش بمدينة دير الزور.

وجاء استهداف الحقلين النفطيين بعد ساعات قليلة من قصف إيراني طال "القرية الخضراء" في شمال شرقي سوريا، لم يُسفر عن أضرار في صفوف القوات الأميركية لكنه أصاب منزلاً مدنياً بالقرب من القاعدة ما أدى لإصابة امرأتين وطفلين بجروح، بحسب بيان صادر عن "القيادة المركزية الأميركية".

الميليشيات الإيرانية تستنفر في دير الزور

وذكرت شبكات إعلامية محلية أن الميليشيات الإيرانية استنفرت، عقب القصف على حقلي العمر وكونيكو، في مدينتي الميادين والبوكمال شرقي دير الزور.

وأشارت إلى أن الميليشيات الإيرانية أخلت مقارها في المدينتين المذكورتين خوفاً من قصف أميركي محتمل وسط تحليق مكثّف للطائرات المسيرة في سماء المنطقة.

وقالت شبكة "صدى الشرقية" إن الميليشيات الإيرانية أبلغت عناصرها بضرورة إخلاء مقارها في البوكمال وتوزيع الآليات العسكرية على مناطق متفرقة قرب مساكن المدنيين تجنباً لاستهدافها بعد وصول معلومات عن تحركات أميركية في التنف تمهيداً لرد على القصف الآخر.

وذكرت أن الميليشيات أخلت بالفعل كل مقارها في أحياء الحميدية والرصافة وأبقت على تلك الملاصقة لمقار القوات الروسية في حي الفيلات قرب معسكر الطلائع.