icon
التغطية الحية

ارتفاع حصيلة ضحايا تفجيري مطار العاصمة الأفغانية كابل إلى 170 قتيلاً

2021.08.27 | 19:08 دمشق

d985d8b7d8a7d8b1-d983d8a7d8a8d984.png
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

ارتفعت حصيلة ضحايا الهجوم المزدوج الذي استهدف محيط "مطار حامد كرزاي" بالعاصمة الأفغانية كابل، وتبناه تنظيم "الدولة"، إلى 170 قتيلاً على الأقل.

وقالت شبكة "سي بي إس" الأميركية، نقلاً عن مسؤول في وزارة الصحة الأفغانية، إن معظم القتلى هم من الأفغان، مشيرة إلى أن 10 من أصل العسكريين الأميركيين الـ 13 الذين لقوا مصرعهم من جراء الهجوم كانوا عناصر في مشاة البحرية، في حين أن 18 عسكرياً أميركياً آخرين على الأقل قد أصيبوا.

وفي وقت سابق قالت وكالة "أسوشيتد برس"، نقلاً عن مسؤولين أفغان، إن "حصيلة القتلى مرشحة للارتفاع، مع استنفاد سعة المشارح، ونقل أقارب القتلى الجثث من مكان الحادث".

وأفادت الوكالة الأميركية أن ما لا يقل عن 10 جثث ألقيت على الأرض خارج مستشفى "وزير أكبر خان" في كابل، حيث قال أقاربهم إن المشرحة لا يمكنها تحمل المزيد.

وحذرت الولايات المتحدة من وقوع مزيد من الهجمات قبل الموعد النهائي لمغادرة القوات الأجنبية، والمقرر الثلاثاء، لإنهاء 20 عاماً من الحرب.

والخميس، استهدف هجوم مزدوج محيط مطار حامد كرزاي، تبناه تنظيم "الدولة"، وفق ما نقلته وكالة "أعماق" في بيان عبر منصة "تليغرام"، إذ وقع الهجوم الأول عند البوابة الشرقية للمطار، أما الثاني فوقع قرب فندق قريب يسمى "البارون".