ارتفاع أعداد ضحايا كورونا في إيران وإيطاليا والصين و4 دول عربية

25 شباط 2020
 تلفزيون سوريا ـ وكالات

أعلنت كل من الصين وإيران والعراق وإيطاليا والكويت والبحرين وسلطنة عمان، ارتفاع عدد القتلى والمصابين بفيروس كورونا، في حين ما زالت دول المنطقة تتخذ إجراءات وقائية وتوقف رحلات الطيران من وإلى إيران.

وفي حين أكدت وكالة "إيران إنترناشونال" أن عدد الوفيات في إيران بفايروس كورونا ارتفع اليوم إلى 65 شخصاً، إلا أن وزارة الصحة الإيرانية اعترفت بـ 17 حالة وفاة و 95 إصابة جديدة.

وقال مستشار وزير الصحة الإيراني، علي رضا وهاب زادة: إن نتائج التحاليل، التي أجراها إيرج حريرجي، نائب وزير الصحة أكدت إصابته بفيروس "كورونا".

وقد عينت السلطات الإيرانية بعد انتشار فيروس كورونا في البلاد، حريرجي في منصب رئيس لجنة مكافحة فيروس "كورونا"، التي أمر بتشكيلها الرئيس حسن روحاني.

وأعلنت كوريا الجنوبية عن تسجيل 84 إصابة جديدة بفيروس كورونا وارتفاع العدد الإجمالي إلى 977 مصاباً.

 

ارتفاع عدد الإصابات في العراق إلى 6

وسجّلت وزارة الصحة العراقية، اليوم الثلاثاء، 4 إصابات بفيروس كورونا، لأول مرة في محافظة كركوك شمالي البلاد، ليرتفع إجمالي المصابين في العراق إلى 6 أشخاص لوجود إصابتين سابقتين بالنجف.

وأوضحت الوزارة في بيان صادر عنها أن المصابين الـ 4 في كركوك هم من عائلة قدمت من إيران، دون الإشارة إلى وقت قدومها. حيث تم عزل العائلة المصابة في مؤسسة صحية خاصة".

والإثنين، أعلنت السلطات العراقية، تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا، لطالب إيراني يدرس العلوم الدينية في محافظة النجف جنوبي العراق.

ومدد العراق، الأحد، حظر دخول الإيرانيين إلى أراضيه عبر المنافذ الحدودية لمدة 15 يوماً، بعد أن بدأ الحظر لأول مرة الخميس.

كما قررت وزارة النقل العراقية، تعليق رحلات الخطوط الجوية إلى إيران من بغداد والنجف، وذلك عقب تسجيل إصابات في إيران وتسارع وتيرتها تدريجياً.

وفي يناير/ كانون الثاني الماضي، قررت بغداد حظر دخول الأشخاص القادمين من الصين إلى أراضيها، فيم حين أجلت رعاياها من مدينة ووهان الصينية، بؤرة تفشي "كورونا"، حيث تم حجزهم لمدة أسبوعين في الحجر الصحي.

 

الإمارات توقف الرحلات الجوية مع مدن إيرانية

أعلنت سلطات "مطار دبي الدولي" في الإمارات، الثلاثاء، تعليق جميع الرحلات القادمة والمتجهة إلى مدن إيران "حتى إشعار آخر"، باستثناء العاصمة طهران.

جاء ذلك عقب إعلان البحرين عزمها تعليق جميع الرحلات القادمة إليها من مطاري "دبي" و"الشارقة" الإماراتيين لمدة 48 ساعة، إثر وصول مصاب بفيروس كورونا إلى البلاد عبر رحلة "ترانزيت" قادمة من مطار دبي.

وقالت سلطات "مطار دبي"، في بيان، نقلته وكالة "أسوشيتيد برس": إنّ "جميع الرحلات القادمة والمتجهة إلى الجمهورية الإسلامية سيتم تعليقها حتى إشعار آخر، باستثناء طهران، حيث سيخضع القادمون عبر رحلات جوية مباشرة من طهران إلى اختبارات فحص درجات الحرارة".

والإثنين، سجلت البحرين حالة إصابة بفيروس كورونا هي الأولى على أراضيها، وهو سائق حافلة مدرسية، وصل البحرين قادما من إيران عبر رحلة "ترانزيت" في مطار دبي.

وفي وقت لاحق، أعلنت البحرين تسجيل حالة ثانية مصابة بالفيروس القاتل على أراضيها، وكانت لمسافر وصل إليها أيضا عبر مطار دبي.

يشار إلى أن مدينة دبي ما زالت تستقبل مسافرين من الصين، بؤرة ظهور الفيروس وصاحبة الانتشار الأوسع له، كما أن الخطوط الجوية الإماراتية، وطيران الاتحاد، من شركات الطيران القليلة التي ما زالت تسيّر رحلاتها إلى العاصمة الصينية بكين.

 

ارتفاع مصابي "كورونا" في الكويت إلى 5

أعلنت وزارة الصحة الكويتية، مساء الإثنين، ارتفاع مصابي فيروس كورونا، إلى 5 حالات، وقالت الوزارة في بيان إنه "تأكدت إصابة مسافرتين وصلتا على متن الرحلة القادمة من طهران وقم، فجر الإثنين بفيروس كورونا".

وأضافت: "يرتفع عدد الحالات المؤكدة إصابتها بالفيروس إلى 5 حالات إلى الآن". مشيرة إلى أن "المسافرتين وضعتا في الحجر الصحي الإجباري".

والإثنين، أعلنت الصحة الكويتية، وجود 3 حالات تحمل نتائج مؤكدة عن إصابتهم بكورونا، أحدها لكويتي، والثانية، لسعودية، والثالثة من البدون (بدون جنسية).

والأحد، أعلنت الكويت إجلاء 800 من رعاياها من إيران، التي ارتفع عدد ضحاياها من الفيروس إلى 12 وفاة، و43 إصابة.

كما قررت الكويت، الإثنين، وقف الاحتفالات بالأعياد الوطنية، والنشاط الرياضي، وكذلك إيقاف جميع الرحلات المغادرة والقادمة من كوريا الجنوبية وتايلاند وإيطاليا، خشية تداعيات فيروس "كورونا" الذي تسلل إلى البلد الخليجي قادما من إيران.

 

بعد تسجيل أول إصابة.. لبنان يقرر منع السفر إلى المناطق المصابة بكورونا

قررت خلية أزمة يرأسها رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب، الإثنين، منع سفر مواطنيها والمقيمين إلى المناطق المصابة بفيروس "كورونا الجديد".

جاء ذلك في اجتماع لخلية الأزمة، اليوم، برئاسة دياب، عقب أيام من إعلان بيروت، الجمعة، تسجيل أول إصابة مؤكدة بالفيروس لسيدة قادمة من إيران.

وأوضح بيان للحكومة أن خلية الأزمة قررت اليوم "منع المواطنين اللبنانيين وسائر المقيمين في لبنان من السفر إلى المناطق التي سجلت إصابات، وتطبيق هذا المنع في كل الموانىء والمرافىء ومطار رفيق الحريري الدولي".

وقررت أيضا وقف "الحملات والرحلات إلى المناطق المعزولة بينها الصين وكوريا الجنوبية وإيران وميلانو في إيطاليا على أن يستثنى من ذلك حالات السفر الضرورية".

ووجهت وزارتي الاقتصاد والصحة بمنع تصدير معدات الوقاية الفردية الطبية (PPE) وإحصاء المخزون المحلي منها وتأمين استيراد الكميات اللازمة.

كما وجهت بتخصيص مستشفى حكومي في كل محافظة ليكون مركزا حصريا لاستقبال أي حالة إصابة بالكورونا وتجهيزه بالمواصفات والمعدات المطلوبة.

 

مسقط تسجل أول إصابتين بـ"كورونا" لعمانيتين قدمتا من إيران وتعلق الرحلات الجوية

أعلنت سلطنة عمان، أمس الإثنين، تسجيل أول إصابتين بـ"كورونا" لمواطنتين قدمتا من إيران، وتعليق الرحلات المدنية إلى إيران حتى إشعار آخر.

وأفاد التلفزيون العماني الرسمي في نبأ عاجل، أن "وزارة الصحة سجلت أول حالتين موجبتين لمرض فيروس كورونا لمواطنتين قدمتا من إيران".

وأضاف أن "الهيئة العامة للطيران المدني أعلنت تعليق جميع رحلات الطيران المدني بين السلطنة وإيران اعتبارا من اليوم (الإثنين) وحتى إشعار آخر".

 

 الوفيات 7 في إيطاليا و6 مباريات بلا جمهور

ارتفعت حالات الوفاة بفيروس كورونا في إيطاليا، الثلاثاء، إلى 7 أشخاص، وحالات الإصابة بالفيروس إلى 229 شخصاً.

وذكرت وكالة "أنسا" الإيطالية (غير رسمية) أنّ 6 من المصابين فقدوا حياتهم في منطقة لومبارديا، والسابع في منطقة فينيتو شمالي البلاد.

وأعلنت العديد من الولايات شمالي إيطاليا، إغلاق المدارس مؤقتاً، نظراً لانتشار الفيروس بشكل سريع، كما أغلقت العديد من الكنائس أبوابها، وألغي كارنافال البندقية التقليدي.

وأعلن وزير الشباب والرياضة الإيطالي فينشنسو سبادافورا، إجراء 6 مباريات شمالي البلاد في الأسبوع 26 من الدوري الإيطالي للدرجة الأولى بلا جماهير.

 

ارتفاع وفيات "كورونا" في الصين إلى ألفين و665

ارتفعت حالات الوفاة جراء فيروس كورونا الجديد في الصين إلى ألفين و665 شخصًا، وإصابة 77 ألفا و658 آخرين.

وقالت اللجنة الحكومية للصحة، في بيان الثلاثاء: إن عدد الوفيات جراء الفيروس خلال الساعات الـ24 الأخيرة، بلغ 71 شخصاً، وأعلنت عن تشخيص 508 إصابات جديدة بالفيروس في الفترة ذاتها.

وفي وقت سابق، قرر مجلس الشعب الصيني (البرلمان)، تأجيل دورته السنوية إلى أجل غير مسمى بعدما كانت مقررة الشهر المقبل، بسبب"كورونا".

يذكر أن أعمال الدورة، التي كان يزمع انطلاقها بين 3-5 مارس/آذار المقبل، تستمر طوال أسبوعين وتشهد العديد من الاجتماعات. 

وتبحث تلك الاجتماعات، أهداف النمو الاقتصادي السنوي، والميزانية العسكرية، ومختلف القضايا الوطنية والإقليمية، إضافةً إلى نسب البطالة والتوظيف. 

كلمات مفتاحية
حظر تجّول للمسنّين والصغار في تل أبيض بسبب كورونا
النظام يعزل مدينة صيدنايا بعد تسجيل إصابة بـ كورونا
التخلص من الدولة الأسدية كشرط للوقاية من كورونا!
فرضية انتقال كورونا بالهواء تغير المواقف من ارتداء الأقنعة
الصين تسجل حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا
فرنسا: 1053 وفاة جديدة بفيروس كورونا و500 إصابة في صفوف الجيش
أنقرة تعيد هيكلة فصائل إدلب وتنخُب أربعة "ألوية كوماندوس"
انفجار برتل تركي جنوب إدلب وتفجير جسر على طريق الـ M4
تثبيت نقاط عسكرية جديدة للجيش التركي غرب إدلب