icon
التغطية الحية

ارتفاع أسعار المعلبات في سوريا بنسبة 25 في المئة

2021.10.21 | 19:36 دمشق

كونسروة.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قال المدير العام للصناعات الغذائية إبراهيم نصرة إن أسعار المعلبات ارتفعت في سوريا 25 في المئة خلال الفترة الماضية.

وأوضح لإذاعة (ميلودي إف إم) الموالية أن "سبب ذلك ناتج عن ارتفاع أسعار المنتجات الزراعية بكافة أصنافها إضافة إلى ارتفاع أسعار مواد التعليب من مواد بلاستيكية ومعدنية".

وأضاف أنه "تتم بدايةً تغطية حاجة المؤسسات الحكومية التي تتعامل مع الشركات المنتجة من ثم يتم طرح الكميات الزائدة في الأسواق". مشيراً إلى أن "الإنتاج مرتبط بواقع السوق وتوافر المواد بحيث كل منطقة يتوافر فيها مواد معينة".

وكانت شركة "الكونسروة" لإنتاج المواد الغذائية المعلبة في دمشق أعلنت في أيلول الفائت رفع سعر منتجاتها، للمرة الثانية خلال أقل من شهرين، بحجة "ارتفاع أسعار المواد الأولية".

وقال المدير العام للشركة التابعة لحكومة النظام هشام قطان في تصريح لصحيفة "الوطن" الموالية إن "قرار رفع الأسعار جاء بسبب زيادة أسعار المستلزمات والمواد الأولية وصعوبة تأمينها، بالإضافة إلى ارتفاع أجور النقل وزيادة الكلفة الإنتاجية".

ويعاني السوريون في مناطق سيطرة النظام من ارتفاع أسعار المواد الأساسية بشكل كبير، حيث لم يعد بإمكان معظم الأسر تأمين حاجياتها الأساسية من طعام، في ظل استمرار ارتفاع الأسعار وهبوط قيمة الليرة السورية مقابل الدولار، من دون أن تتخذ حكومة النظام أي إجراء للحد من نزيف العملة أو الرقابة على الأسعار.