اختيار خليفة لأحمد جبريل وتعيين نجله نائبا

تاريخ النشر: 19.07.2021 | 09:17 دمشق

آخر تحديث: 19.07.2021 | 10:34 دمشق

إسطنبول ـ وكالات

أعلنت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين - القيادة العامة "انتخاب" طلال ناجي خلال اجتماع عقد في دمشق قائدا لها بعد وفاة أحمد جبريل 7 تموز الجاري.

وولد ناجي في الناصرة في فلسطين ودرس في المدارس السورية والتحق بصفوف جبهة التحرير الفلسطينية في عام 1962 قبل أن ينضم لاحقًا إلى الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين - القيادة العامة.

ناجي الذي فقد ذراعه وعينه بانفجار قنبلة يدوية أثناء التدريب، كان نائب رئيس الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين - القيادة العامة منذ عام 1973. وحصل على الدكتوراه في العلوم السياسية من موسكو في عام 1984.

كما تم خلال الاجتماع تعيين خالد جبريل نجل القائد السابق نائبا له.

يذكر أن "القيادة العامة" شاركت إلى جانب قوات النظام في حصار مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين جنوب دمشق، ومنعت دخول حتى الماء إلى المخيم، ووثّقت منظمات حقوقية وفاة نحو 154 فلسطينياً في المخيم من جرّاء الجوع منذ حزيران من العام 2013، حتى تموز من العام 2014، فضلاً عن اعتقال العشرات من الشبان الفلسطينيين على مدخل المخيم والأحياء المحيطة به.

ووثّقت تقارير حقوقية وصحفية مشاركة عناصر تابعين لجبريل في مناطق حماة وإدلب وحمص على جانب قوات نظام الأسد، كما نشرت فيديوهات، في العام 2015، وثّقت قصف عناصر جبريل لمنازل المدنيين في مدينة الزبداني بريف دمشق، كما شاركت ميليشيا "لواء القدس"، التابعة لـ "القيادة العامة"، في معارك السيطرة على مدينة حلب وحصار أحيائها الشرقية بين عامي 2015 و2016.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار
"الوطني الكردي": المشروع التركي لإعادة اللاجئين يتعارض مع القرار الأممي 2254
أردوغان يرفض انضمام السويد وفنلندا لحلف شمال الأطلسي
تحذيرات من صيف أكثر حرارة وجفافاً في تركيا
مرسوم العفو.. النظام يفرج عن 476 شخصاً من أصل 132 ألف معتقل
اعتقالات تطول المنتظرين تحت "جسر الرئيس" بدمشق
كم بلغ عدد المعتقلين المفرج عنهم من سجن صيدنايا بمرسوم "العفو"؟