اختناق عشرات الفلسطينيين إثر مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي

تاريخ النشر: 08.05.2021 | 22:32 دمشق

إسطنبول - وكالات

أصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق مساء اليوم السبت، إثر مواجهات مع الجيش الإسرائيلي جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

ونقلت وكالة الأناضول عن فؤاد العمور منسق لجان الحماية والصمود المحلية جنوبي الخليل قوله، إن "عشرات الفلسطينيين أصيبوا بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، إثر مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي في قرية التوانة".

وأوضح العمور أن جميع الإصابات "عولجت ميدانيا".

وأشار إلى أن المواجهات "جاءت إثر اعتداء مستوطنين على منازل القرية، وإطلاق الرصاص الحي نحوها، وتدخل الجيش الإسرائيلي عقب ذلك".

وتفيد معطيات مكتب منسق الشؤون الإنسانية في الأراضي المحتلة التابع للأمم المتحدة، أن المستوطنين نفذوا 80 اعتداء في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، منذ بداية العام الجاري وحتى منتصف أبريل/نيسان المنصرم.

وتشير تقديرات إسرائيلية وفلسطينية، إلى وجود نحو 650 ألف مستوطن بمستوطنات الضفة الغربية بما فيها القدس، يسكنون في 164 مستوطنة، و124 بؤرة استيطانية.

ويوم أمس أصيب 205 فلسطينيين في القدس المحتلة نتيجة اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين في المسجد الأقصى والشيخ جراح وباب العامود في القدس.

وشهد حي الشيخ جراح منذ أكثر من 10 أيام، مواجهات بين الشرطة الإسرائيلية وسكان الحي الفلسطينيين، حيث يحتج الفلسطينيون في الحي على القرارات التي صدرت من المحاكم الإسرائيلية بإجلاء عائلات فلسطينية من المنازل التي شيّدتها عام 1956.