icon
التغطية الحية

اختلفا مادياً.. عنصر في جيش النظام يقتل صديقه في ريف دمشق

2021.08.19 | 12:55 دمشق

photo_2021-08-19_12-35-43.jpg
عنصر في جيش النظام - إنترنت
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قتل عنصر في جيش النظام صديقه المقرب في ناحية جديدة عرطوز بريف دمشق وذلك عبر إطلاق النار عليه من مسدس حربي إثر خلافات مادية.

وقالت وزارة الداخلية في حكومة النظام، إن إخباراً ورد إلى مركز شرطة ناحية جديدة عرطوز بوجود جثة شاب في العقد الثاني من العمر مرمية بجانب سكة القطار في مزارع عرطوز جنوب الملعب.

وأشارت "الوزارة" في بيان نشرته على حسابها بموقع فيس بوك إلى أنّ الجثة تبين أنها تعود للمدعو (توفيق.ع)، وأنه قد تعرض لطلق ناري في الرأس، مضيفة أن التحريات أثبتت أن المغدور كان قبل مقتله برفقة صديقه المدعو (معتصم.ح) وهو عنصر جيش النظام بحسب البيان.

وتابعت أنّ المتهم اعترف بعد التحقيق معه بإقدامه على قتل صديقه بإطلاق النار عليه من مسدس حربي "سرقه" من وحدته العسكرية في جيش النظام، وأنّ سبب القتل كان خلافات مادية فيما بينهما ومحاولة المغدور التقرب من خطيبة القاتل. 

وتشهد مناطق سيطرة النظام وقوع العديد من جرائم القتل إما بهدف السرقة أو بدوافع أخرى في ظل الانفلات الأمني الذي تعيشه تلك المناطق، بالإضافة إلى انتشار السلاح فيها.

وكان رئيس فرع التسجيل في إدارة الأمن الجنائي التابع لنظام الأسد، بسام سليم، قال إن إجمالي عدد الجرائم المرتكبة في مناطق سيطرة النظام، خلال عام 2020، بلغ 57 ألفا و175 جريمة.

يشار إلى أنّ سوريا تصدّرت قائمة الدول العربية بارتفاع معدل الجريمة، كما احتلت المرتبة التاسعة عالمياً، للعام 2021، وذلك بحسب موقع "Numbeo Crime Index" المتخصص بمؤشرات الجريمة في العالم.