اختراق حساب وكالة أنباء الكويت ونشر خبر انسحاب القوات الأميركية

تاريخ النشر: 08.01.2020 | 14:00 دمشق

آخر تحديث: 15.06.2020 | 14:37 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

أعلنت الحكومة الكويتية اليوم الأربعاء، أن حساب وكالة الأنباء الكويتية، تعرّض للاختراق، ونُشر عليه خبر انسحاب القوات الأميركية من الكويت.

ونشر حساب الوكالة على تويتر ظهر اليوم، أن وزير الدفاع الكويتي قال إنه تلقى رسالة من قائد معسكر عريفجان الأميركي في الكويت تفيد بأن الولايات المتحدة ستسحب قواتها في غضون الأيام الثلاثة المقبلة.

وفي تغريدة ثانية، كُتب على حساب الوكالة "وزير الدفاع: قرار الانسحاب كان مفاجئاً ونحن على تواصل مع وزارة الدفاع الأميركية والقيادة المركزية للجيش الأميركي في المنطقة".

 

ENwSKjyWwAco75D.jpeg

 

وبعد أن تداولت الوكالات العالمية والقنوات الإخبارية تصريحات وزير الدفاع الكويتي، حذفت الوكالة التغريدتين من على حسابها بعد دقائق من نشرهما، ونشر طارق المزرم رئيس مركز التواصل الحكومي على تويتر بياناً من الحكومة الكويتية ينفي تقرير انسحاب القوات الأميركية.

وقبل أن يؤكد المزرم أن الحساب تعرض للاختراق، نقلت صحيفة القبس الكويتية عن مصدر مطلع لم تسمه، أن حساب وكالة الأنباء الكويتية تعرّض للاختراق.

وتحوي الكويت عدداً من القواعد العسكرية الأميركية هي، معسكر بيورنغ وقاعدة علي السالم الجوية ومعسكر عريفجان ومعسكر باتريوت وقاعدة الشيخ أحمد الجابر الجوية، حيث ينتشر فيها أكثر من 13 ألف جندي ومتعاقد مدني مع وزارة الدفاع الأميركية.

وأطلق الحرس الثوري الإيراني، فجر اليوم، 22 صاروخاً على قاعدة عين الأسد الجوية التي تضم قوات التحالف بقيادة أميركا في محافظة الأنبار غرب البلاد وقاعدة في أربيل شمال البلاد، دون وقوع إصابات، وذلك في ردّها على مقتل قاسم سليماني.

مقالات مقترحة
10 حالات وفاة و139 إصابة جديدة بكورونا في سوريا
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر