icon
التغطية الحية

اختراق حساب أوباما وشخصيات بارزة على التويتر لجمع المال

2020.07.16 | 14:28 دمشق

elon-musk-bill-gates-ve-barack-obama-nin-twitter-hesaplari-hacklendi-757164-5.jpg
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

تعرضت حسابات رسمية على مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أمس الأربعاء لعملية اختراق إلكتروني، الأمر الذي دفع تويتر لإيقاف الحسابات الشهيرة المخترقة ومنع أصحابها من التغريد إلا بعد زوال الخطر.

ومن بين الحسابات المخترقة بيل غيتس مؤسس شركة مايكروسوفت، وباراك أوباما الرئيس الأميركي السابق، وجو بايدن المرشح الرئاسي الديمقراطي للانتخابات الأميركية المقبلة، وإيلون ماسك رئيس شركة تيسلا، وجيف بيزوس مؤسس شركة أمازون، وآخرون. بالإضافة إلى كبريات الشركات الأميركية مثل آبل وأوبر.

ونشر المخترقون تغريدات على هذه الحسابات تتضمن أن أمام كل متابع لهذه الحسابات مهلة 30 دقيقة لكي يرسل إلى عنوان محدد مبلغاً بعملة البيتكوين، ليحصل مقابلها على ضعف هذا المبلغ.

وجاء في التغريدة المزوّرة التي نشرت على حساب إيلون ماسك، رئيس شركة تيسلا، "أربعاء سعيد! سأقدّم بيتكوين إلى كلّ متابعيّ. سأضاعف كلّ المبالغ التي يتم إرسالها على عنوان البيتكوين الموجود في الأسفل".

وسارع كاميرون وينكليفوس، الشريك المؤسس في شركة "جيميني" للتبادلات بالعملات الرقمية، إلى التحذير من عملية القرصنة هذه. وقال في تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر "هذه عملية احتيال، لا تشتركوا فيها!".

الجدير بالذكر هو أن سهم تويتر بعد حادثة الاختراق هوى بنسبة 4% في التعاملات الإلكترونية في وول ستريت بعد إغلاق جلسة التداولات.