icon
التغطية الحية

احتجاز ناقلة نفط إيرانية كانت قادمة إلى سوريا

2022.04.25 | 21:06 دمشق

668_334_1461482109.jpg
القيادي في حزب البعث مهدي دخل الله (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قال قيادي في حزب "البعث" الحاكم في سوريا إن ناقلة نفط إيرانية كانت قادمة إلى الموانئ السورية تم حجزها من قبل الجانب الأميركي ومنعها من الوصول.

وأضاف القيادي مهدي دخل الله لإذاعة "شام" المقربة من النظام إنه وعلى الرغم من منع الجانب الأميركي وصول بواخر النفط إلى سوريا عبر قناة سويس إلا أنها تصل في النهاية بعد دفع مبالغ كـ"رُشاً" لإدارة القناة.

 

1212_1.JPG

 

واتهم دخل الله القوات الأميركية بسرقة النفط السوري إلى جانب محاصيل القمح والقطن في مناطق سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" لنقلها إلى العراق.

إلى ذلك أشار دخل الله إلى أنه إلى جانب احتجاز ناقلة النفط الإيرانية، منعت رومانيا باخرة قمح (لم يذكر جنسيتها) كانت متجهة إلى السواحل السورية من العبور بعد أن أفرغت حمولتها كاملةً في رومانيا وطالبتها بالعودة إلى مصدرها.

وخلال الشهر الجاري نقل موقع "أثر" المقرب من النظام عن مصدر محلي في مدينة بانياس تأكيده وصول ناقلة نفط خام بحمولة مليون برميل إلى ميناء بانياس النفطي.

 

وتشهد مناطق سيطرة النظام السوري، منذ نحو عامين، أزمة حادة في المحروقات، البنزين والغاز والمازوت، ولم تفلح إجراءات وسياسات حكومة النظام للتقنين ورفع الدعم والأسعار وتقليص المخصصات في تخفيف الأزمة.