icon
التغطية الحية

احتجاجاً على تردي المعيشة.. لبناني يقدم على إضرام النار في نفسه

2022.06.02 | 16:54 دمشق

doc-p-645330-637093900575115337.jpeg
مصرف "فرنسبك" (وسائل إعلام لبنانية)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

ذكرت مصادر إعلامية لبنانية، أمس الخميس، أن مواطناً أقدم على إضرام النار في نفسه بقضاء الشوف غربي البلاد، في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد.

وقال موقع "صوت بيروت إنترناشونال" إن أحد الأشخاص في منطقة شحيم في قضاء الشوف سكب مادة البنزين على جسمه داخل مبنى (فرنسبنك) بهدف إحراق نفسه اعتراضاً منه على تدني القيمة الشرائية للأموال التي يتقاضاها (5 ملايين ليرة لبنانية) وذلك خلال تقاضيه راتبه التقاعدي".

وأضاف الموقع أنه على الفور أقدم أحد موظفي المصرف على منعه سريعاً من إضرام النار في نفسه.

وفي نيسان الماضي، أضرم أحد اللبنانيين في مدينة صيدا النار في نفسه بعدما سكب مادة الزيت على مختلف أطراف جسمه.

وعلى الفور أقدم أهالي المنطقة برفقة عناصر من فوج الإنقاذ الشعبي، على مساعدته ونقله الى أحد مستشفيات المنطقة، حيث تبيّن أنه مصاب بحروق بالغة الخطورة في أكثر من مكان بجسده.

تردي الوضع المعيشي في لبنان

وتراجع سعر صرف الليرة اللبنانية أمام الدولار إلى مستويات متدنية جديدة في تعاملات السوق الموازية (السوداء)، مع استمرار الضبابية إزاء البدء بإصلاحات اقتصادية ومالية.

وسجّل سعر صرف الليرة اللبنانية في تداولات اليوم الخميس 32 ألف ليرة مقابل كل دولار بعد أن وصل إلى 38 ألف ليرة في الأيام الماضية.

ويعاني لبنان من الأزمة منذ الربع الأخير لـ 2019، ما أدى إلى تدهور أسعار الصرف وضعف ثقة العملاء بالقطاع المصرفي المحلي، الأمر الذي قاد نحو شح وفرة الدولار في السوق المحلية.

وينتظر لبنان إجراء مباحثات رسمية مع صندوق النقد الدولي للدخول في برنامج إصلاحات اقتصادية، يرافقه تمويل بأكثر من 3 مليارات دولار في حال موافقة مجلس المديرين لدى الصندوق على البرنامج الإصلاحي للحكومة.