احتجاجاً على الاعتقالات التعسفية.. مظاهرات ضد "قسد" في دير الزور والحسكة

احتجاجاً على الاعتقالات التعسفية.. مظاهرات ضد "قسد" في دير الزور والحسكة

1
احتجاجات ضد "قسد" في بلدة العزبة شمالي دير الزور (نهر ميديا)

تاريخ النشر: 21.08.2022 | 17:38 دمشق

دير الزور ـ خاص

شهدت مناطق مختلفة من أرياف دير الزور والحسكة مظاهرات شعبية وقطعاً للطرقات، احتجاجاً على الاعتقالات العشوائية التي تنفذها (قوات سوريا الديمقراطية) "قسد" بحق الأهالي، مطالبين بإيقاف الاعتقالات التعسفية والإفراج عن المعتقلين.

وقال مصدر لموقع تلفزيون سوريا إنَّ أهالي قرية (أم مدفع) بريف الحسكة قطعوا طريق تل أبيض الواصل بين الحسكة والرقة بالإطارات المشتعلة والحجارة، احتجاجاً على اعتقال استخبارات قسد أحد شبان المنطقة".

وكشف مصدر آخر أن "الأهالي قطعوا عدة طرق في قرى ريف دير الزور الشمالي، وذلك احتجاجاً على اعتقال الصيدلاني مهند الهايش من مجلس دير الزور المدني في منطقة المعامل شمال غربي دير الزور، وذلك على خلفية انتقاده للفساد المؤسساتي وعمل لجنة الصحة تحديداً.

وتأتي هذه الاحتجاجات ضد ممارسات "قسد" في ظل التدهور الاقتصادي والأمني، الذي تزايد وبشكل ملحوظ خلال الأيام الأخيرة، في ظل تجاهل "قسد" للمطالب الشعبية. وفق المصادر.

احتجاجات في دير الزور

والثلاثاء، قطع محتجون في قرية الحصان بريف دير الزور الغربي، الطريق الرئيسي في القرية وانتشروا بسلاحهم الفردي احتجاجاً على اعتقال "قسد" أحد أبناء المنطقة.

وتشهد عموم المناطق الخاضعة لسيطرة "قسد" في ريف دير الزور، تظاهرات واحتجاجات متكررة من جراء نقص الخدمات والأوضاع المعيشية الصعبة التي يعانيها سكان المنطقة في ظل الإهمال المتعمّد من قبل "قسد" و"الإدارة الذاتية".

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار