احتجاجات عارمة في جرابلس بسبب تردي الوضع الأمني

تاريخ النشر: 13.11.2018 | 14:11 دمشق

آخر تحديث: 26.11.2018 | 06:34 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

خرج المئات من أهالي مدينة جرابلس في ريف حلب الشمالي الشرقي بمظاهرات عارمة اليوم الثلاثاء احتجاجا على تردي الوضع الأمني في المدينة، بعد تكرار الخروقات الأمنية والتي كان أخرها انفجار سيارة مفخخة أمس بالقرب من مقر الشرطة العسكرية.

وأفاد ناشطون بأن المتظاهرين قاموا بإحراق الإطارات المطاطية وقطع الطرقات الرئيسية في المدينة، كما رشقوا الشرطة والأمن العام الذين حاولوا فض المظاهرة بزجاجات المالتوف.

وأكد الناشطون بأن المتظاهرين طالبوا بخروج كافة المقرات العسكرية من المدينة ومحاسبة اللجنة الأمنية بسبب تقصيرها، كما طالبوا أيضاً بإقالة المجلس المحلي بسبب تردي الخدمات في المدينة وخاصة الكهرباء.

وتأتي هذه المظاهرات بعد يوم واحد من انفجار سيارة مفخخة أمام مقر الشرطة العسكرية في المدينة يوم أمس مما أدى لسقوط عدد من المدنيين بين قتيل وجريح.

وتشهد المدينة التي تسيطر عليها فصائل الجيش الحر المشاركة بعملية "درع الفرات" سلسلة من التفجيرات بالسيارات والدراجات النارية سقط خلالها عشرات المدنيين بين قتيل وجريح.

كما تعاني المدينة من انفلات أمني بسبب انتشار المظاهر المسلحة ومقار الفصائل العسكرية داخل المدينة، حيث يتهم الناشطون هذه الفصائل بنشر الفوضى والفشل المتكرر بإيقاف حوادث التفجيرات التي غالباً ما تستهدف المدنيين.

مقالات مقترحة
منظمة الصحة: أقل من 10 بالمئة من البشر لديهم أجسام مضادة لكورونا
بسبب كورونا.. ملك الأردن يقبل استقالة وزيري الداخلية والعدل
من جرعة واحدة.. أميركا تصرح باستخدام لقاح "جونسون آند جونسون"