icon
التغطية الحية

احتجاجات السويداء مستمرة ونظام الأسد يدفع بتعزيزات عسكرية إلى المحافظة | فيديو

2022.02.09 | 16:30 دمشق

273693700_2032002770312663_1060672599920748487_n.jpeg
محتجون في مدينة السويداء - (السويداء 24)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تجددت الاحتجاجات المطالبة بتحسين الواقع المعيشي في السويداء جنوبي سوريا، اليوم الأربعاء، تزامناً مع إرسال نظام الأسد تعزيزات عسكرية وُصفت بـ "الكبيرة" إلى المحافظة.

وتجمع عدد من المدنيين، لليوم الرابع على التوالي، في ساحة السير وسط مدينة السويداء، تنديداً بسياسات النظام "التي أدت لتدهور الأوضاع المعيشية والاقتصادية"، بحسب ما ذكرت صفحة "السويداء 24".

ووفق المصدر، قطع محتجون بالإطارات المشتعلة الطُرق في بلدتي نمرة، شمال شرقي السويداء، ومجادل بالريف الغربي.

النظام يرسل تعزيزات عسكرية إلى السويداء

ودفع نظام الأسد، اليوم الأربعاء، بتعزيزات عسكرية إلى المحافظة تزامناً مع استمرار الاحتجاجات.

وأظهر مقطع مصور نشرته صفحة "السويداء 24"، وصول العديد من السيارات العسكرية والباصات المحملة بالعناصر الأمنية إلى المحافظة، من دون الإشارة إلى مكان انتشارهم بدقة.

وفي وقت سابق، قال متظاهرون لـ موقع تلفزيون سوريا إنّ "مطالبهم ليست فقط معيشية، بل أيضاً من أجل إطلاق سراح المعتقلين ومنهم الشاب نورس أبو زين الدين، وإسقاط النظام الذي أهانهم وأهان وقتل وشرد ملايين السوريين" وفق تعبيرهم.

ويوم الخميس الماضي، حذّرت "حركة رجال الكرامة" في السويداء من أن القرارات الأخيرة التي أصدرتها حكومة النظام برفع الدعم عن فئات من المواطنين هي عمل حكومي ممنهج، يهدف إلى تهجير الشعب السوري وتجويعه.

وأضافت في بيان وفق ما نقل موقع "السويداء 24" المحلي أن: "سياسة صناعة القرار في سوريا منفصلة عن الواقع، وهناك تعامٍ واضح من مدعي الوطنية في أجهزة الدولة". وأن القرارات التي تمس أساسيات المعيشة لمعظم فئات الشعب السوري المنهك أصلاً، هي "خرق واضح لمواد الدستور وأبسط مبادئ العقل وقوانين العدالة"، مشيراً إلى أن هذه القرارات ستكون لها آثار سلبية خطيرة.