icon
التغطية الحية

اثنان منهم متوفيان.. النمسا تعلن ضبط 28 طالب لجوء على حدود المجر

2021.10.19 | 19:56 دمشق

35897673_403.jpg
رجال شرطة مجريون يعتقلون لاجئين على الحدود مع صربيا
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت الشرطة النمساوية اليوم الثلاثاء أنها ضبطت 28 شخصاً من طالبي اللجوء على الحدود مع المجر، مشيرةً إلى أن اثنين منهم متوفيان.

وقالت شرطة ولاية (بورغينلاند) النمساوية في بيان إن "قواتها أوقفت حافلة صغيرة بالقرب من الحدود مع المجر للاشتباه بها، وفي أثناء فحصها تبين أنها تنقل 28 شخصاً دخلوا البلاد بطرق غير قانونية عبر مهربي البشر، وأن اثنين منهم توفيا في أثناء الرحلة".

وذكرت الشرطة أن سائق الحافلة تمكن من الهرب من مكان الحادث، وقوات الأمن بدأت عملية بحث مع السلطات المجرية للقبض على السائق.

وكانت منظمة لايت هاوس ريبورت "Lighthouse report" أجرت تحقيقاً حول الانتهاكات بحق اللاجئين قالت فيه إن "رجالاً ملثمين في البر والبحر يواجهون بشكل عنيف طالبي اللجوء المستضعفين على حدود الاتحاد الأوروبي، بشكل بعيد كل البعد عن المناقشات حول الهجرة المُدارة في بروكسل أو برلين أو وارسو.

وبحسب التحقيق ظهرت تقارير متسقة من غابات غرب البلقان إلى بحر إيجة، عن اعتداءات جسدية وعمليات صد غير قانونية وتعرض للخطر وانتهاكات لحقوق طالبي اللجوء والمهاجرين.

وعلق إدلبيرت جانز، الناطق باسم المفوضية الأوروبية على التحقيق بالقول: إن مشاهد العنف ضد طالبي اللجوء لمنعهم دخول أراضي الاتحاد الأوروبي، عبر استخدام القوة،"مقلقة جداً".