icon
التغطية الحية

اثنان منهم عادا حديثاً من أوروبا.. قتلى باشتباكات مسلحة في محافظة السويداء

2021.07.18 | 17:48 دمشق

alswyda.png
الأخوين صقر محمد الطويل وياسر محمد الطويل ووليم أنور الخطيب - السويداء 24
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قتل 5 أشخاص وجرح آخرون، اليوم الأحد، باشتباك مسلح في مدينة شهبا بمحافظة السويداء، وأغلقت أسواق المدينة في حين لا تزال تسمع أصوات إطلاق النار بين الحين والآخر.
وقال موقع "السويداء 24"، إن خلافاً تحول إلى اشتباك مسلح في مدينة شهبا، مسفراً عن وقوع 5 قتلى على الأقل هم الأخوان صقر محمد الطويل وياسر محمد الطويل، إضافة إلى  منجد يوسف الطويل ووليم أنور الخطيب، وشخص خامس يدعى راني إياد غرز الدين.

وأضاف الموقع أن الأخوين ياسر وصقر كانا مقيمين في السويد في أوروبا، وعادا قبل أسابيع إلى سوريا، ووفقاً للموقع فإن الأخوين معروفان بين أبناء المدينة بأخلاقهم الحسنة. في حين أشار الموقع إلى أن القتيل وليم أنور الخطيب، من المتهمين بجرائم القتل والخطف، وقد بدأ الخلاف بينه وبين الأخوين، وتطور لاحقاً إلى اشتباكات مسلحة.

وتابع الموقع أنّ سوق مدينة شهبا الرئيسي شهد إغلاقاً كاملاً وحركة شبه معدومة بعد أن كان مكتظاً صباح اليوم الأحد، قبيل عيد الأضحى، وذلك بسبب خوف الأهالي من عودة الاشتباكات مرة أخرى، إذ لا تزال الأوضاع متوترة حتى اللحظة.

وتشهد السويداء في الآونة الأخيرة جرائم سرقة وقتل، وعمليات اختطاف من مسلحين مجهولين طالت مدنيين وعناصر أمنية بالإضافة إلى نشوب توترات أمنية مستمرة، في وقت تشهد المناطق الواقعة تحت سيطرة النظام انفلاتاً أمنياً كبيراً.