اتهامات لوزير إماراتي بـ "الاعتداء الجنسي" على مواطنة بريطانية

18 تشرين الأول 2020
إسطنبول - وكالات

اتهمت إحدى الموظفات في مهرجان "هاي الأدبي البريطاني" وزير التسامح الإماراتي الشيخ نهيان بن مبارك بـ "الاعتداء الجنسي" وفق ما نقلته وكالة "أسوشيتيد برس" الأميركية.

وأعلنت رئيسة المهرجان كارولين ميشيل في بيان لها اليوم الأحد أن "فعاليات المهرجان لن تعود مجددا إلى أبوظبي، إثر اتهام إحدى الموظفات وتدعى كيتلين ماكنمارا "32 عاماً"، وزير التسامح الإماراتي بـالاعتداء الجنسي عليها أثناء العمل معه".

وقالت ميشيل إن الزملاء في المهرجان "ملتزمون بدعم ماكنمارا في التماس الإجراءات القانونية".

وأضافت "ما حدث لصديقتنا وزميلتنا كيتلين ماكنمارا في أبو ظبي في شباط الماضي كان انتهاكا مروعا وإساءة مزعزعة للثقة والموقف"."

وأشارت إلى أن "الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان استهزأ بمسؤولياته الوزارية وقوض بشكل مأساوي محاولة حكومته العمل مع مهرجان هاي لتعزيز حرية التعبير وتمكين المرأة".

وكانت صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية قد نشرت اليوم تقريراً يكشف أن شرطة سكوتلاند يارد أجرت مقابلة مع ماكنمار زعمت خلالها أنها كانت ضحية لـ "اعتداء جنسي خطير" من قبل الشيخ نهيان "69 عاماً"، أثناء عملها على إطلاق مهرجان "هاي" الأدبي في أبو ظبي.

وأوضح التقرير أن الاعتداء وقع في يوم عيد الحب 14 شباط من العام الجاري، في فيلا في جزيرة خاصة نائية، يُعتقد أنها تقع في منتجع القرم، حيث يمتلك معظم أفراد العائلة الحاكمة عقارات.

وأشارت أنّ ماكنمارا ظنت أن اتصال الشيخ بها ودعوتها على العشاء في محل إقامته كان لمناقشة الاستعدادات لافتتاح المهرجان في أبوظبي.

ورد الشيخ نهيان عبر خطاب وصل لـ "صنداي تايمز" من شركة " شيلينغز" القانونية في العاصمة البريطانية لندن، يدحض هذه الاتهامات، ويصفها بالمرفوضة.

مقالات مقترحة
بلومبيرغ: تركيا ملتزمة بالرد على أي هجوم في إدلب
صحيفة كوميرسانت الروسية: أنقرة تتراجع في إدلب ولكن لا تستسلم
العربات التركية تنسحب من نقطة المراقبة في مورك تجاه إدلب (فيديو)
أزمة الخبز تتفاقم بريف دمشق والطحين الأممي يباع في الأسواق
قطاع النسيج في دمشق: أسعار الملابس سترتفع هذا الشتاء 3 أضعاف
وصول 11 ألف طن من القمح إلى سوريا.. هل تنهي الأزمة؟
انخفاض حاد في أعداد المسحات لفحص كورونا في شمال غربي سوريا
إصابة رئيس بلدية إسطنبول "أكرم إمام أوغلو" بفيروس كورونا
4 وفيات و52 إصابة جديدة بفيروس كورونا في مناطق نظام الأسد