icon
التغطية الحية

اتحاد كرة سوريا: سندفع راتب المدرب حين ترسل الفيفا 12مليون دولار

2020.11.15 | 20:40 دمشق

dgyfumovmaeyga2.jpg
مدرب منتخب النظام "نبيل المعلول" يبكي لخسارته في إحدى المباريات (إنترنت)
إسطنبول ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

كشف أمين سر اتحاد كرة قدم النظام، إبراهيم أبا زيد، عن اجتماعات جرت مع اتحاد الكرة في الإمارات العربية المتحدة، بخصوص استعادة أموال مجمدة في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) من جراء العقوبات.

وقال في حديث لوكالة "سبوتنيك" الروسية إن اتحاد كرة القدم يعمل على "حلحلة الملفات العالقة وإطلاق مرحلة جديدة حيال النشاطات الرياضية والملاعب السورية خلال الفترة القادمة، وقضية تأخر كبير في صرف رواتب لاعبي المنتخب والمدرب التونسي نبيل المعلول".

اقرأ أيضاً: مدرب منتخب النظام: اتحاد كرة القدم لم يدفع الرواتب منذ 7 أشهر

وأرجع أبا زيد سبب التأخر في تسديد الرواتب إلى "الأموال المجمدة" بسبب العقوبات المفروضة على نظام الأسد، و"تصل إلى نحو 12 مليون دولار" بحسب قوله.

وأضاف أن "الاتحاد السوري يمر بضائقة مالية، وكان النفق مغلقاً بالنسبة للحصول على الأموال المجمدة سابقاً ولكن جرى اجتماع مع المكتب الإقليمي للاتحاد الدولي -بوساطة إماراتية- وشعرنا أن هناك أملاً للاستفادة منها".

وأوضح أبا زيد أن اتحاد الكرة يعاني من ضائقة مالية وخاصة من ناحية توفر الدولار، مشيراً إلى أن الاتحاد الرياضي العام يقدم ما يستطيع لدعم الكرة ولكن هناك متطلبات كبيرة كانت تُغطى سابقاً من الإعانات ولكن حالياً لا يوجد شيء.

شاهد: اتحاد كرة قدم النظام يمنع دخول "النرجيلة" للملاعب

اقرأ ايضاً: رئيس اتحاد كرة القدم التابع لنظام الأسد يزور الإمارات

 وبحسب أبا زيد، ناقش الاتحاد مع المكتب الإقليمي للفيفا، مسألة الإفراج عن رواتب كادر المنتخب "كونه غير معاقب"، مضيفاً "عند توقيع العقد مع المدرب نبيل معلول كان هناك مخاطبات بين اتحاد كرة القدم السوري والآسيوي لمصادقة العقد من أجل موضوع رواتب الكادر الفني، والتي ستكون من الإعانات المقدمة لنا".

وذكر أبا زيد أن العائق الأساسي بالنسبة للأموال المجمدة هو العقوبات الأميركية على نظام الأسد، ومن بينها قانون قيصر، حيث توجد قيود مصرفية بخصوص التحويل.

وكان التونسي نبيل معلول خرج بتصريحات إعلامية أكد فيها عدم تسلمه والكادر الفني رواتبهم منذ 7 أشهر، معتبراً أنه يشعر بالذنب تجاههم وأن هذا الأمر يرهقه معنوياً.