icon
التغطية الحية

اتحاد كرة السلة يحضر لدورة في دمشق و4 منتخبات عربية بين المدعوين

2021.01.16 | 10:36 دمشق

1047809897_0_0_1000_542_1000x0_80_0_1_2fd91550e67ad784fd5d4ad2be86c972.jpg
منتخب سوريا لكرة السلة - سبوتنيك
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن الاتحاد السوري لكرة السلة المؤقت أنه بدأ التحرك لإقامة دورة دولية عربية، تضم منتخبات الرجال لعدد من الدول، في العاصمة دمشق بين 27 كانون الثاني الجاري و2 شباط المقبل.

وقال مشرف لجنة المنتخبات الوطنية في اللجنة المؤقتة لتسيير أمور اتحاد كرة السلة، طريف قوطرش، إن دعوات أرسلت إلى منتخبات كل من مصر والأردن ولبنان والعراق، مشيراً إلى أن الهدف من إقامة الدورة "تحضير المنتخب السوري للنافذة الثالثة من التصفيات المؤهلة لأمم آسيا 2021".

وأوضح قوطرش أن من أهداف إقامة الدورة أيضاً اللعب أمام الجمهور بدمشق في صالة الفيحاء، التي تسلّمها بعد إعادة صيانتها خلال الفترة الماضية، فضلاً عن "تشجيع المنتخبات على القدوم إلى سوريا".

وأضاف "لا نعلم إن كانت ستقام الدورة أم لا، أرسلنا الدعوات ولم تصلنا ردود حتى الآن، وفي حال وافق منتخب واحد فقط سنلعب معه مباراتين وديتين لتحضير المنتخب"، وفق ما نقلت عنه وكالة "سبوتنيك".

ومن المقرر أن يلتقي المنتخب السوري ونظيره السعودي في المباراة الأولى من النافذة الثالثة، ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة آسيا، يوم 18 من شباط المقبل.

ويحتل المنتخب السوري المركز الثاني في المجموعة الخامسة، برصيد 6 نقاط بالتشارك مع السعودية، في حين تقف إيران في الصدارة بـ 7 نقاط وقطر بآخر المجموعة بـ 5 نقاط.

اقرأ أيضاً: بعد ضربه في مباراة جبلة وتشرين.. الحويج حكماً دولياً لدى الفيفا

من جانب آخر، قال قوطرش إن دعوته لإقامة الدورة تتزامن مع تحضيرات المنتخب السوري لمعسكر تدريبي في إحدى الدول الخليجية، دون أن يسمي هذه الدولة، بعد عودة مدرب المنتخب، الأميركي جوزيف ساليرنو في 15 من كانون الثاني الجاري.

وأشار إلى أنه "سيقام تجمع للمدربين واللاعبين لمدة ثلاثة أيام، كما ستجري دورة تدريبية للمدربين الوطنيين بإشراف ساليرنو".

يذكر أن "الاتحاد الرياضي العام في سوريا" أقام في 9 من كانون الأول الماضي، حفل تكريم لبعثة منتخب كرة السلة في مدينة الجلاء الرياضية بدمشق، بعد فوزه على نظيره الإيراني، ضمن النافذة الثانية للتصفيات المؤهلة لأمم آسيا 2021.

 

 

اقرأ أيضاً: نادي الوحدة يخصم 50% من رواتب لاعبيه "لتدني مستواهم الفني"