"اتحاد ثوار حلب" يدين استهداف بهاء الحلبي ويطالب بضبط الأمن

تاريخ النشر: 07.01.2021 | 21:27 دمشق

آخر تحديث: 07.01.2021 | 21:37 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

دان "اتحاد ثوار حلب"، اليوم الخميس، استهداف مراسل تلفزيون سوريا، الإعلامي بهاء الحلبي، الذي تعرّض لمحاولة اغتيال في مدينة الباب بريف حلب الشرقي، مساء أمس الأربعاء.

وأعرب الاتحاد في بيان نشره على حسابه في فيس بوك، عن استنكاره لمحاولة الاغتيال بالقول: "هال الاتحاد خبر محاولة الاغتيال التي تعرض لها الثائر والإعلامي بهاء الحلبي في مدينة الباب".

 

 

اقرأ ايضاً: اتحاد الإعلاميين السوريين يدين محاولة اغتيال مراسل تلفزيون سوريا

وطالب اتحاد ثوار حلب القوى الأمنية بـ "تشديد الإجراءات لحماية المواطنين عامة وأصحاب الرأي والإعلاميين خاصة، وإيجاد حلول عملية جادة لضبط الأمن، وخصوصاً في مدينة الباب التي شهدت أحداثاً مؤسفة مسّت أمن الجميع وحوادث اغتيال تسببت بخسارة إعلاميين وأصحاب رأي وقيادات ثورية".

اقرأ أيضاً: الشبكة السورية لحقوق الإنسان تدين استهداف مراسل تلفزيون سوريا

وتعرّض مراسل تلفزيون سوريا، بهاء الحلبي، أمس الأربعاء، لمحاولة اغتيال في مدينة الباب من قبل ملثمين أطلقوا النار على الحلبي، أثناء خروجه من منزله، ما أسفر عن إصابته في صدره وكتفه وذراعه.

وقالت مصادر طبية لتلفزيون سوريا إن وضعه مستقر، بعد أن خضع لعمل جراحي في مشفى الباب الكبير، كما كشف شقيقه "محمود" في حديث لتلفزيون سوريا، عن أن بهاء تعرض سابقاً لمحاولة اغتيال بواسطة مسدس كاتم للصوت، مشيراً إلى أن هذه المحاولة كانت مباشرة والرصاصات قريبة من القلب.

 

 

مقالات مقترحة
بفيروس كورونا.. وفاة بهجت سليمان السفير السابق للنظام في الأردن
لقاحات كورونا الصينية تصل إلى سوريا يوم غد الخميس
تركيا.. فرض غرامة مالية كبيرة على سوريين بسبب حفل زفاف في أنقرة