icon
التغطية الحية

اتحاد الكرة يهدد بمحاسبة مدرب برازيلي رفض تدريب "المنتخب السوري"

2022.07.25 | 22:16 دمشق

المدرب البرازيلي ماركوس سيزار دياز كاستر "باكيتا" (إنترنت)
المدرب البرازيلي ماركوس سيزار دياز كاستر "باكيتا" (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

توعد "اتحاد الكرة السوري" التابع للنظام، بمحاسبة قانونية للمدرب البرازيلي ماركوس سيزار دياز كاستر (باكيتا)، بعد رفضه توقيع عقد تدريب "المنتخب السوري".

وقال الاتحاد في بيان على حسابه الرسمي في فيس بوك، إن باكيتا كان قد وقع على إقرار يتضمن التزامه بالصيغة النهائية للعقد، والتزامه بعدم التعاقد مع أي جهة خلال مدة 15 يوماً من تاريخ 9 من تموز الجاري.

وبتاريخ 20 من تموز، أرسل "اتحاد الكرة" العقد للمدرب عبر البريد الإلكتروني، ليوقعه بشكل نهائي إلا أنّ باكيتا لم يجب على الرسالة، فتم تكرار المراسلة لبيان سبب عدم الرد وتنفيذ ماتم الاتفاق عليه، ليصل الجواب باليوم ذاته باعتذار المدرب بحجة عدم موافقة عائلته على ذلك، بحسب بيان الاتحاد.

واعتبر بيان الاتحاد أن تصرف المدرب "يعتبر مخالفة صريحة لما تم الاتفاق عليه وما تلزمه به القوانين والأعراف الدولية من التعامل بحسن نية بالعقود، ويعطي الحق للاتحاد بالمطالبة بجميع الأضرار المادية والمعنوية التي لحقت الاتحاد من هذه التصرفات".

وقرر مجلس إدارة "اتحاد الكرة" مطالبة الاتحاد الدولي لكرة القدم بالتعويض عن "الأضرار الناتجة عن عدم التزام المدرب واستثماره ما حصل لتسويق نفسه، ومطالبته بالشروط الجزائية التي تم الاتفاق عليها بمتن العقد".

اتحاد الكرة يتفاوض مع مدربين أجانب

وكان موقع "أثر برس" المقرب من النظام  ذكر أن "اتحاد الكرة" يتفاوض مع المدرب البرازيلي ماركوس باكيتا، كونه عمل في المنطقة بعدة دول عربية حيث درب الزمالك المصري والغرافة والريان القطريين والشرطة العراقي والمحرق البحريني والشباب الإماراتي والهلال السعودي ومنتخب السعودية ومنتخب ليبيا.

وأضاف الموقع أن باكيتا درّب عدة أندية برازيلية منها فلومنيسي وفلامنغو، كما حقق ألقاباً عالمية مع منتخبات البرازيل على مستوى الشباب والناشئين.