icon
التغطية الحية

ابتسم أيها الجنرال".. سوسن أرشيد تكشف تفاصيل شخصيتها في المسلسل

2023.03.23 | 13:44 دمشق

سوسن أرشيد تتحدث عن دورها في مسلسل ابتسم أيها الجنرال
سوسن أرشيد في إعلان ترويجي لمسلسل "ابتسم أيها الجنرال" (تلفزيون سوريا)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

كشفت الفنانة السورية سوسن أرشيد، زوجة الممثل السوري المعارض مكسيم خليل، عن دورها في مسلسل "ابتسم أيها الجنرال" الذي سيعرض خلال شهر رمضان الحالي.

وسيعرض المسلسل على شاشة تلفزيون سوريا، وقناة "العربي 2"، وهو من إنتاج شركة ميتافورا، وإخراج عروة محمد، وتأليف سامر رضوان، ويشارك في بطولة العمل كل من مكسيم خليل وعبد الحكيم قطيفان وريم علي ومازن الناطور وعزة البحرة وسوسن أرشيد ومرح جبر وغطفان غنوم.

وقالت أرشيد لموقع "فوشيا" المتخصص بأخبار الفن، إنها "ستجسد في مسلسل (ابتسم أيها الجنرال) شخصية (سامية) شقيقة الرئيس الوحيدة ذات الشخصية القوية والمتمردة التي تعيش مع أسرتها حالة صراع ومؤامرات دائمة.

"صوت الضمير"

وأوضحت سوسن أرشيد أن "سامية ستكون صوت الضمير؛ إذ ستظهر بصورة المرأة القوية التي تحاول جاهدة المطالبة بحقوقها والدفاع عن نفسها في وجه المؤامرات التي تحاك ضدها".

وأضافت "أحببت النص ووجدت أن الشخصية مختلفة عما قدمته سابقاً فاستفزتني (سامية) كممثلة؛ لأن الممثل بالنهاية لا يحب أن يوضع في إطار معين طيلة حياته المهنية؛ ما يجعله في سعي دائم للبحث عن الأدوار التي تجعله يتحدى نفسه".

وأشارت إلى أن ما جذبها في هذا العمل أيضاً هو التنوع، واحتواؤه على عنصر المفاجأة. مضيفةً أن "كتابات سامر رضوان تحتوي على كثير من التشويق، فضلاً عن المحاولات التي قام بها المخرج عروة محمد في خلق أجواء مختلفة للابتعاد عن التكرار".

قصة مسلسل "ابتسم أيها الجنرال"

وكان الفنان السوري مكسيم خليل قد وصف العمل بالأجرأ على الإطلاق في مسيرته الفنية. مشدداً على تمتعه بخاصية مُفتقَدة حالياً، والتي تتمثل حالياً في حرص الفن على تقديم رسالة إنسانية سامية إلى جانب الترفيه. مضيفاً أن "هذا العمل يتحرر من القيود السلطوية، ويتمتع بالقدرة على تقديم دراما حقيقية غير موجهة، وبلا مواربة.

وعن تجسيده شخصية حاكم البلاد "الديكتاتور"، قال إنه "غاص في الدور من جوانب عدة، من الشكل، إلى طريقة التفكير، وأسلوب الحركة، والفعل وردّه"، لافتاً إلى "أهمية تقديم مثل هذه الشخصيات في الدراما بعيداً عن الهالات العجائبية والتقديس".

وتدور أحداث مسلسل "ابتسم أيها الجنرال" في كواليس أحد القصور الرئاسية؛ إذ تبدأ القصة بفضيحة كبرى تترتب عليها مؤامرات ودسائس تقض مضجع السلطة في أعلى الهرم، نزولاً إلى تحالفات المال والفساد، وانعكاساتها المدمرة على العامة، ويستعرض العمل صراع نفوذ دموي بين رئيس لدولة عربية وشقيقه العسكري من أجل تعزيز السيطرة على السلطة.