icon
التغطية الحية

إيلون ماسك يعلق صفقة شراء "تويتر" لهذا السبب

2022.05.13 | 18:47 دمشق

xfc3agiojnlkjm4c7voo65amri.jpg
إيلون ماسك (رويترز)
إسطنبول - وكالات/ متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن الملياردير الأميركي إيلون ماسك اليوم الجمعة تعليق عرضه الذي تبلغ قيمته 44 مليار دولار لشراء شركة "تويتر" مؤقتا، إلى حين حسم تفاصيل حول الحسابات الوهمية.

وجاء إعلان "ماسك" هذا من خلال تغريدة نشرها على حسابه في "تويتر" قال فيها: "صفقة تويتر معلقة مؤقتا في انتظار التفاصيل التي تدعم التقديرات التي تفيد بأن الحسابات غير المرغوب فيها "الوهمية" تمثل بالفعل أقل من خمسة في المئة من المستخدمين".

وشهد سعر سهم "تويتر" اليوم انخفاضاً وصل إلى 17.7 في المئة حيث وصل سعره إلى 37.10 دولارا أميركيا في تعاملات ما قبل فتح السوق الأميركية، وهو أدنى مستوى له منذ أن كشف ماسك عن حصته في الشركة في أوائل نيسان الماضي، ثم قدم عرضا وصفه بأنه "الأفضل والأخير" للاستحواذ عليها مقابل 54.20 دولارا للسهم حسب وكالة رويترز.

ووفقاً للوكالة فإن "تويتر" كانت قد قدرت هذا الشهر نسبة الحسابات غير المرغوب فيها بأقل من خمسة في المئة من المستخدمين النشطين يوميا الذين يمكن تحقيق الدخل من خلالهم في الربع الأول.

الجدير ذكره أن الرئيس التنفذي لشركتي "تسلا" و"سبايس أكس" إيلون ماسك كان قد عرض منتصف شهر نيسان الماضي شراء منصة "تويتر" بـ54 دولاراً للسهم الواحد، وبقيمة إجمالية تبلغ 41.39 مليار دولار.

وقال رئيس مجلس إدارة "تويتر" بريت تايلور في بيان، يوم 24 نيسان الماضي، إن "المجلس أجرى عملية مدروسة وشاملة لتقييم اقتراح إيلون (ماسك) مع تركيز مضاعف على القيمة واليقين والتمويل"، مضيفاً أن "المجلس يعتقد أن الصفقة أفضل مسار للمضي قدماً لمساهمي تويتر". بحسب وكالة "بلومبرغ" الأميركية.