إيطاليا: سرقة منزل اللاعب الإيطالي "باولو روسي" يوم جنازته

تاريخ النشر: 13.12.2020 | 18:37 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

تعرض منزل اللاعب الإيطالي "باولو روسي" للسرقة، أمس السبت، وذلك أثناء جنازته وتشييعه بمشاركة العديد من السياسيين ونجوم كرة القدم ومشاهير الفن.

وأفادت وسائل إعلام إيطالية نقلاً عن موقع "فوتبول إيطاليا" أن منزل النجم الإيطالي، باولو روسي" تعرض للسطو وسرقة مبلغ مالي كبير بالإضافة إلى ساعة يد ثمينة.

شاهد: وفاة أسطورة الأرجنتين والعالم دييغو مارادونا

وأضافت المصادر أن زوجة روسي، فيديريكا كابيليتي، فوجئت بتعرّض منزلها في "توسكانا" الإيطالية، للسرقة عقب عودتها من الجنازة، مشيرة إلى أن المفقودات عبارة عن ساعة يد ومبلغ نقدي كبير.

وأقيمت جنازة لاعب كرة القدم المثير للجدل، في مدينة "فيتشنزا" شمال شرقي البلاد، وذلك بعد وفاته التي حدثت يوم الخميس الماضي، عن عمر ناهز الـ 64 عامًا.

اقرأ أيضاً: مارادونا.. كيف بات أسطورة سياسيين وفنانين وأدباء وأناس بسطاء؟

باولو روسي.. نجم الصدفة

يعتبر باولو روسي الشخصية الأكثر جدلًا في تاريخ المونديال منذ عام 1930 وحتى الآن خاصة بعد أن توقف مجده كله عند 3 مباريات فقط. وكذلك تداعيات مشاركته في البطولة.

ففي عام 1982 عانت إيطاليا من إصابة مهاجمين دفعة واحدة كان أنزو بيرزوت المدير الفني يعتمد عليهم، وفتش الرجل في أوراقه ووجد اسم باولو روسي المحبوس في قضية تلاعب نتائج وكان يدعي البراءة.

وفاجأ بيرزوت شعبه بتقديم التماس إلى رئيس إيطاليا يطلب خلاله العفو عن باولو روسي 26 عامًا لرغبته في الاعتماد عليه في المونديال والتخوف من حدوث فضيحة وخروج مهين للمنتخب بعد الفشل في 1974 و1978 وبالفعل خرج روسي من السجن لينضم إلى المعسكر بعد توقف عن الكرة عامين. وسط سخط الجماهير الإيطالية.

وبدأت البطولة وتصاعدت الانتقادات ضد بيرزوت بعد أن حقق المنتخب 3 تعادلات في الدور الأول دون أن يسجل باولو روسي هدفا وصعدت للدور الثاني بصعوبة. وبدأ بيرزوت يهيئ نفسه للإقالة بعد أن أوقعته القرعة في مجموعة الموت برفقة الأرجنتين حامل اللقب والبرازيل المرشح الأول.

لكن انفجرت موهبة باولو روسي الذي سجل هدفين في شباك الأرجنتين لتفوز إيطاليا 3-1. ثم أذهل العالم وأصابه بالصدمة عقب تسجيله لـ3 أهداف “هاتريك” في شباك البرازيل وفازت إيطاليا 3-2 لتصعد إلى المباراة النهائية.

وواصل باولو روسي خطفه الأنظار وسجل هدفًا من ثلاثية فريقه لتفوز إيطاليا 3-1 وتنال الكأس ويحصل باولو روسي علي لقب هداف البطولة برصيد 6 أهداف وينال في نهاية العام الكرة الذهبية ويصنع لنفسه مجدًا في 3 مباريات فقط هي الأفضل في تاريخه.

 

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر
سوريا.. 11 حالة وفاة و188 إصابة جديدة بفيروس كورونا