إيطاليا تسجل 743 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا

تاريخ النشر: 24.03.2020 | 22:03 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

أعلنت السلطات الإيطالية اليوم الثلاثاء، ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا إلى 6 آلاف و820 حالة، بعد تسجيل 743 حالة وفاة جديدة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

وقال المدير العام للدفاع المدني أنجيلو بوريلي في مؤتمر صحفي بالعاصمة أنقرة، إن العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة في إيطاليا ارتفع إلى 69176 من 63927 قبلها، بزيادة 8.2 في المئة على أمس الإثنين.

وأضاف بوريلي أنه من بين إجمالي المصابين في أنحاء البلاد تعافى 8326 بشكل تام اليوم، مقارنة مع 7432 في اليوم السابق. وهناك 3396 شخصا في الرعاية المركزة مقابل 3204 أشخاص سابقا.

من جهة أخرى أعلن بوريلي بأن عدد حالات الإصابة في إيطاليا قد تكون أعلى عشر مرات من الحصيلة الرسمية الحالية.

وقال بوريلي لصحيفة لا روبابليكا "معدل التحقق من واحدة من كل عشر حالات له مصداقيته"، وعبر عن اعتقاده أن نحو 640 ألفا ربما كانوا مصابين بالمرض في إيطاليا.

وشدد على أن أكبر الصعوبات التي تواجه إيطاليا هي نقص الكمامات وأجهزة التنفس، وهي مشكلة تكبل النظام الصحي منذ ظهور الفيروس في إقليم لومبارديا بشمال البلاد.

وتحاول إيطاليا استيراد الناقص لديها من الخارج لكن بوريلي أوضح أن دولا مثل الهند ورومانيا وروسيا وتركيا أوقفت هذا النوع من المبيعات.

وأضاف "نتواصل مع السفارات لكنني أخشى عدم وصول المزيد من الكمامات من الخارج".

وتعد إيطاليا الدولة الأولى عالميا في تعداد الوفيات بالفيروس متفوقة على بلد المنشأ وهي الصين، لكنها تحل ثانيا بعد الصين في إجمالي الإصابات.

وحتى مساء الثلاثاء، أصاب كورونا أكثر من 409 آلاف شخص بالعالم، توفي منهم ما يزيد على 18 ألفا، بينما تعافى أكثر من 107 آلاف.

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا
السعودية تلزم الوافدين بالخضوع لحجر صحي مدة أسبوع
15 حالة وفاة و178 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سوريا