إيطاليا.. امرأة تهاجم وزير الداخلية السابق وتمزّق قميصه (فيديو)

10 أيلول 2020
إسطنبول - وكالات

هاجمت امرأة، أمس الأربعاء، السياسي ووزير الداخلية الإيطالي السابق (ماتيو سالفيني) ومزّقت قميصه وقطعت قلادتين كان يضعهما حول عنقه.

وحسب وكالة "رويترز" فإنّ الحادث وقع أثناء مشاركة "سالفيني" في حملة انتخابية لـ حزبه "الرابطة" المناهض للمهاجرين في منطقة توسكانا وسط إيطاليا.

وأظهر مقطع فيديو نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي السيدة وهي تُمسك بـ"سالفيني" وتصرخ في وجهه بعد وصوله إلى بلدة "بونتاسيف" قرب مدينة البندقية، وذلك للمشاركة في تجمع حاشد قبل الانتخابات الإقليمية المقرّر إجراؤها، يومي 20 و21 أيلول الجاري.

وأبعدت الشرطة الإيطالية المرأة على الفور، واكتفت بتوجيه تحذير لها دون القبض عليها وذكر اسمها، إلّا أن وسائل إعلام قالت إنّها تنحدر مِن الكونغو وتبلغ مِن العمر 29 عاماً.

وعقب الحادثة، عرض "سالفيني" رئيس حزب "الرابطة" - الذي يروج لـ سياسات تهدف إلى منع المهاجرين مِن دخول إيطاليا - صوراً لـ قميصه الممزق وقلادتين أتلفتهما المرأة.

وقال "سالفيني" - في منشور على حسابه في فيس بوك - "جاءت نحوي وقالت عليك اللعنة.. مزقت قميصي.. القمصان يمكن شراؤها، لكن ما أزعجني هو أنها خلعت قلادتين كنت أضعهما، مخفيتين، حول عنقي، وقطعتهما".

من هو ماتيو سالفيني؟

شغل "سالفيني" منصب وزير الداخلية لمدة عام انقضى في آب 2019، وبذل خلال هذه الفترة قدراً كبيراً مِن جهده وطاقته على منع قوارب المهاجرين مِن الوصول إلى إيطاليا.

ومِن المقرر أن يمثل للمحاكمة الشهر المقبل بسبب اتهامات بأنه احتجز مهاجرين بشكل غير قانوني في البحر بانتظار موافقة دول أُخرى في الاتحاد الأوروبي لـ استقبالهم، إلّا أنه ينفي هذا الاتهام.

يذكر أن إيطاليا ومالطا رفضتا مؤخراً - وبصفة دائمة - السماح للسفن التي تحمل على متنها مهاجرين تم إنقاذهم مِن عرض البحر بالدخول إلى موانئهما، ما يدفع هؤلاء المهاجرين إلى البقاء على ظهر السفينة أسابيع عديدة في ظروف غير إنسانية.

اقرأ أيضاً.. ألمانيا تعتزم استقبال ربع اللاجئين الواصلين إلى إيطاليا

مقالات مقترحة
حكومة الأسد ترفع بدل الوجبة الغذائية للعمال إلى 300 ليرة فقط
بالتزامن مع أزمة الخبز.. اندلاع حريق بفرن في حي المزة بدمشق
إعلام النظام: لجان المحروقات تزيد الأزمة والكازيات تسرق المادة
47 إصابة بفيروس كورونا في مناطق سيطرة النظام
71 إصابة بكورونا.. شمال غربي سوريا يسجّل ثالث أكبر حصيلة يومية
رضيع يتعافى من كورونا في محافظة السويداء