إيران.. وفيات كورونا تجاوزت 3 آلاف والوباء مستمر للعام المقبل

تاريخ النشر: 02.04.2020 | 17:39 دمشق

آخر تحديث: 20.06.2020 | 16:12 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

أعلنت السلطات الإيرانية، اليوم الخميس، تجاوز عدد الوفيات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في البلاد الـ 3 آلاف وفاة، تزامناً مع تجاوز حصيلة الإصابات إلى أكثر مِن 50 ألفاً.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن مسؤول العلاقات العامة بوزارة الصحة الإيرانية، كيانوش جيهانبور، أن عدد وفيات فيروس كورونا في إيران ارتفع إلى 3160، بعد تسجيل 124 حالة وفاة جديدة، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

كذلك، ارتفع عدد الإصابات إلى 50 ألفاً و468، بعد تسجيل ألفين و875 حالة، مضيفة "جيهانبور"، أن عدد المتعافين مِن الفيروس بلغ 16 ألفاً و711 في عموم البلاد، وأن هناك 3 آلاف و956 مصاباً في حالة حرجة.

وحسب مواقع إعلامية، فإن الرئيس الإيراني حسن روحاني قال - في تصريحات صحفية - إن انتشار فيروس كورونا في إيران سيطول لـ أشهر أو حتى للعام المقبل، لافتاً إلى تصاعد الفقر بسبب الوباء.

وأضاف "روحاني"، أنه بحث مع الفريق الاقتصادي الحكومي عودة بعض الأنشطة الاقتصادية، مع الالتزام بالبروتوكولات الصحية، لما بعد الثامن من شهر نيسان الجاري، حيث سيُتخذ القرار النهائي، الأحد المقبل.

وأدّى تكتم السلطات الإيرانية في الكشف عن الإصابات وتأخرها في اتخاذ التدابير اللازمة، إلى تفشي فيروس كورونا بشكل كبير في معظم المدن والمحافظات، على رأسها مدينة قم، العاصمة الدينية في إيران.

وحتى ظهر اليوم الخميس، تجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا حول العالم أكثر مِن 950 ألفاً، توفي منهم ما يزيد على 48 ألفاً، في حين تعافى مِن المرض أكثر مِن 202 ألف، كما أن انتشار الفيروس أجبر معظم الدول على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وفرض حظر التجول، وتعطيل الدراسة، وإلغاء فعاليات عديدة، إضافةً إلى منع التجمعات العامة، وإغلاق المساجد والكنائس.

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
لبنان يعيد السماح للسوريين بدخول أراضيه لمراجعة مشفى أو سفارة
الهلال الأحمر القطري يراقب حملة لقاح كورونا شمال غربي سوريا |صور
كورونا.. 13 وفاة و243 إصابة في جميع مناطق سوريا