icon
التغطية الحية

إيران: مقتل سليماني سيُعجل من هزيمة وانهيار أميركا

2021.01.01 | 14:32 دمشق

2020-01-06t090605z_925292555_rc29ae9fqd2i_rtrmadp_3_iraq-security-blast-soleimani-funeral.jpg
(رويترز)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قال الجيش الإيراني إن مقتل قائد قوات فيلق القدس السابق قاسم سليماني، "سيُعجل من هزيمة وانهيار أميركا".

جاء ذلك في بيان صادر عن الجيش الإيراني تزامناً مع اقتراب ذكرى اغتيال سليماني، على يد أميركا، في الثالث من كانون الثاني عام 2019.

وأشار إلى أن الإدارة الأميركية نفذت الاغتيال "بهدف التعويض عن هزائمها في المنطقة"، معتبراً أن الدماء "التي أُريقت على الأرض ستقود إلى ظهور الكثيرين من أمثال سليماني ومدافعين غيارى آخرين".

اقرأ أيضاً: ماذا خسر النظام الإيراني بمقتل قاسم سليماني؟

وجاء في البيان: "مضى عام على استشهاد الجنرال اللواء سليماني على يد النظام الأمريكي المجرم، الجنرال الذي سقى بدمه شجرة المقاومة العملاقة والإخلاص والعمل في المنطقة الاستراتيجية بغرب آسيا وبعثت دماؤه حياة جديدة للمجاهدين على درب الحرية والتحرر".

وتابع: "الاستكبار العالمي، وعقب عقود من وجوده اللامشروع في المنطقة، مازال محط كراهية شعوب المنطقة ويعتبر نفسه خاسراً كبيراً، خاصة في العقد الثاني من الألفية الجديدة، ومن هنا أقدم على ارتكاب جريمته في الثالث من كانون الثاني المنصرم بهدف التعويض عن بعض هزائمه أمام شعوب المنطقة، لكنه لم يكن يعلم أنه لن يجني من جريمته مكسباً بل إنها ستعجل من هزيمة وانهيار أميركا".

اقرأ أيضاً: حماس تعتقل الشيخ مجدي المغربي لتمزيقه صورة سليماني في غزة

وأعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) في الـ 3 من كانون الثاني 2020، مقتل قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني في ضربة جوية أميركية استهدفت موكبه في العراق.