إيران في الجنوب..ممثل خامنئي يزور مدينة درعا

تاريخ النشر: 25.10.2018 | 19:10 دمشق

تلفزيون سوريا-خاص

زار أبو الفضل طباطبائي ممثل المرشد الأعلى في إيران علي خامنئي مدينة درعا، وأجرى اجتماعا مع عدد من المسؤولين التابعين للنظام في المحافظة.

وقالت مصادر خاصة لتلفزيون سوريا إن طباطبائي التقى أيضا وجهاء مدنيين في حي السبيل بدرعا المحطة، إضافة لمسؤولين في حزب البعث.

وسيطرت قوات النظام في تموز الماضي على المنطقة الجنوبية إثر شن عملية عسكرية عنيفة بدعم روسي، فرضت بعدها اتفاق"مصالحة" على الفصائل العسكرية.

وتعتبر زيارة طباطبائي هي الأولى للمدينة، وتأتي في إطار سعي إيران لتعزيز سيطرتها العسكرية والثقافية في سوريا ضمن مشروع "الهلال الشيعي".

وتتميز المنطقة الجنوبية بوضع عسكري واستراتيجي حساس، لوقوعها على حدود الجولان المحتل، حيث تخشى "إسرائيل" من تمركز الحرس الثوري الإيراني والميليشيات التابعة له في المنطقة.

وقالت روسيا في أيلول الماضي لطمأنة حليفها الإسرائيلي، إن إيران لا تنوي تأجيج الأوضاع في المنطقة الجنوبية ولا تحمل نوايا عدوانية تجاه إسرائيل، حيث تم سحب الميليشيات الموالية لإيران مع أسلحتها الثقيلة 140كم باتجاه الشرق.

يذكر أن إسرائيل نفذت عشرات الغارات الجوية استهدفت خلالها مواقع للنظام ومليشيا حزب الله والحرس الثوري الإيراني في مناطق مختلفة داخل سوريا.  

مقالات مقترحة
منظمة الصحة: أقل من 10 بالمئة من البشر لديهم أجسام مضادة لكورونا
بسبب كورونا.. ملك الأردن يقبل استقالة وزيري الداخلية والعدل
من جرعة واحدة.. أميركا تصرح باستخدام لقاح "جونسون آند جونسون"