إيران: فخري زاده اغتيل بأسلحة موجهة بقمر صناعي إسرائيلي

تاريخ النشر: 06.12.2020 | 18:46 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

أفادت مواقع إخبارية إيرانية، اليوم الأحد، أن الهجوم الذي أودى بحياة الخبير النووي الإيراني، محسن فخري زادةه، نُفذ باستخدام أسلحة إسرائيلية الصنع تم التحكم بها بواسطة قمر صناعي.

وقال المتحدث باسم حرس الثورة في إيران، رمضان شريف، إنه تم استخدام معدات توجه بالأقمار الصناعية في عملية اغتيال محسن فخري زاده.

اقرأ أيضاً: اغتيال فخري زاده يزيد البصمات الإسرائيلية في إيران

وأضاف أن إسرائيل "تفخر عند استعراضها هذه الاغتيالات" التي وصفها بـ "الإجرامية"، لافتاً إلى أن إسرائيل أدرجت "أسماء الضحايا في عدد من الكتب".

وتوعّد المتحدث الإيراني الإسرائيليين بالرد قائلاً إن "إجرامهم لن يبقى دون رد والسنوات الأخيرة قد برهنت على ذلك" بحسب تعبيره.

 اقرأ أيضاً.. مسؤول إيراني يحدد 4 نقاط للرد على اغتيال "فخري زاده"

ولقي الخبير الإيراني "محسن فخري زادة" مصرعه، الجمعة قبل الماضية، إثر عملية اغتيال داخل سيارة كانت تقله قرب طهران، ولم يعلن أي من الأطراف مسؤوليته عن تنفيذها، في حين تتهم إيران إسرائيل بتنفيذ الاغتيال.

وكانت قناة "Press TV" الإيرانية الناطقة بالإنجليزية قد قالت عقب دفن زاده إن السلاح الذي تم العثور عليه في مسرح الهجوم يحمل "شعار ومواصفات الصناعة العسكرية الإسرائيلية". في حين لم يتم نشر صور للسلاح المذكور في التقرير، واكتفت القناة بالقول إنها حصلت على المعلومة "من مصادر مطلعة".

اقرأ أيضاً: اغتيال فخري زاده.. هل ستنتقم إيران بسرعة؟

 

 

مقالات مقترحة
10 حالات وفاة و139 إصابة جديدة بكورونا في سوريا
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر