إيران.. عشرات القتلى والجرحى خلال تشييع "سليماني" (فيديو)

تاريخ النشر: 07.01.2020 | 13:08 دمشق

آخر تحديث: 07.01.2020 | 13:57 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

قتل وجرح عشرات الأشخاص، اليوم الثلاثاء، أثناء تشييع قاسم سليماني قائد "فيلق القدس" الإيراني، في مدينة كرمان جنوب شرقي إيران.

وحسب التلفزيون الإيراني، فإن نحو 40 إيرانياً على الأقل قتلوا، وأصيب أكثر مِن 190آخرين، في حادث تدافع الحشود المشاركين في تشييع "سليماني" الذي وصلت جثته، صباح اليوم، إلى مسقط رأسه في مدينة "كرمان" لـ دفنهِ فيها.

وقدّرت وسائل إعلام إيرانية - حسب ما ذكرت وكالة الأناضول التركية -، حشود المشيّعيين بالملايين، وأنهم كانوا يردّدون خلال تشييع الجنازة، عبارات تندد بالولايات المتحدة الأميركية، التي قتلت "سليماني" بغارة في العاصمة العراقية بغداد.

وجرت مراسم تشييع "سليماني في" مدن إيرانية وعراقية عدّة خلال الأيام الثلاثة الأخيرة، في حين أعلنت وسائل إعلام إيرانية، عن تأجيل عملية دفنه اليوم، بعد مقتل وجرح عشرات الإيرانيين في حادثة التدافع.

وقتل "سليماني" و"أبو مهدي المهندس" القيادي في "الحشد الشعبي" العراقي وآخرون برفقتهما، بغارة أميركية استهدفتهم قرب مطار بغداد، في حين توعّدت إيران والميليشيات الموالية لها في العراق وسوريا، بالانتقام.

وعقب تهديدات إيران بعد مقتل "سليماني"، هدّد الرئيس الأميركي دونالد ترمب، باستهداف 52 "هدفاً مهماً" لـ إيران، في حال استهدافها لأي قاعدة عسكرية تابعة للولايات المتحدة الأميركية، أو في حال استهدافها أي مواطن أميركي.

اقرأ أيضاً.. ترمب: سأضرب إيران بأقوى الأسلحة إذا هاجمت أي مواطن أميركي

مقالات مقترحة
السعودية تلزم الوافدين بالخضوع لحجر صحي مدة أسبوع
15 حالة وفاة و178 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سوريا
تركيا تسجّل أقل عدد إصابات بكورونا منذ عدة أشهر